مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 26 مايو، 2014 | آخر تحديث:
سميرة سعيد في لقطة من كليب "مازال"

اعتذرت المطربة سميرة سعيد عن عدم السفر إلى موناكو لاستلام جائزة "الميوزك أوورد" لما أسمته "ظروف قاهرة".

وقالت المطربة الشهيرة في بيان صحفي إنها لن تتمكن من حضور النسخة الـ 22 من حفل جوائز الموسيقى العالمية في مونت كارلو.

واستطاعت نجمة الغناء سميرة سعيد أن تقتنص جائزة "وورلد ميوزيك" لأفضل أغنية في 2014 عن أغنيتها "مازال".

سميرة أعلنت في بيان صحفي سابق انها تنوي السفر إلى إمارة موناكو في الـ ٢٧ من شهر مايو الجاري لحضور حفل توزيع الجوائز في مدينة مونت كارلو وتقديم عرض خاص للأغنية على مسرح الـ World Music Award.

ونافس سميرة سعيد عدد كبير من المطربين العرب: إليسا عن أغنية "تعبت منك"، الشاب خالد عن أغنية "C'Est La Vie"، فريق بلاك تيما عن أغنية "فى بلاد الأي حاجة"، تامر حسني بمشاركة سنوب دوج عن أغنية "سي السيد"، عمرو دياب عن أغنية "الليلة"، مساري عن أغنية "شيشة"، ميكا بمشاركة إرينا جراند عن أغنية "Popular Song"، ميكا عن أغنية "Stardust"، نانسي عجرم عن أغنية "عامل عملة”، نانسي عجرم عن أغنية "يا غالي"، نانسي عجرم والشاب خالد عن أغنية "شجع حلمك"، فريق نحاس المغربي عن أغنية "قالي قليبي مرة"، ووهيفاء وهبي عن أغنية "إزاي أنساك".

وتعود سميرة سعيد بأغنية "مازال" إلى الساحة الفنية بعد غياب دام 5 سنوات، والتي غنتها باللهجة المغربية، وتعاونت من خلالها مع مع محسن تيزاف أحد أعضاء فريق "الفناير" المغربي، الذي سبق أن غنت معهم سميرة أغنية Be Winner.

شاهد كليب "مازال" لسميرة سعيد

ونجحت أغنية "مازال" أن تحتل المركز الأول في قائمة قناة La Lista De Exitos الإسبانية لشهر إبريل والتي تضم 40 مطربة من كافة أنحاء العالم، من أبرزهم شاكيرا، وليدي جاجا، وريانا.

حفل فريد من نوعه
إدارة جوائز الموسيقى العالمية ترى أن الحفل فريد من نوعه لأن الجوائز يتم تحديدها وفقا لأراء الناس، مما يجعل الفنانين فخورين بقبول الجائزة.

بث الحفل سيكون على نطاق عالمي، لكل البلدان. فسيتم إذاعته في أمريكا وكندا في وقت الذورة في تمام الساعة الثامنة مساء. وسيبث أيضا في كل أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، أمريكا الشمالية والجنوبية، أستراليا، أفريقيا، وكل آسيا، بما فيهم الصين، اليابان، الهند، كوريا، ماليزيا، سنغفورة. فالحفل به شيء ما للجميع ألا وهو نجم كل بلد الذي يضمن بأعلى نسب مشاهدة عند عرض الحفل في بلده.

موناكو: أكثر مكان يتمتع بالخصوصية
حفل جوائز الموسيقى العالمية سيقام في نادي "مونت كارلو" الأسطوري، يوم 27 مايو المقبل، وذلك عقب سباق "الجائزة الكبري" لسيارات "الفورميولا 1"، ومهرجان كان السينمائي الدولي ، وهو الوقت الذي تكون فيه كل وسائل الإعلام مهتمة بجنوب فرنسا. حفل جوائز الموسيقى العالمية يقدم أرقى درجات الضيافة التي تتضمن أعلى درجات الترفيه لكبار الرعاة الذين سيظهرون على السجادة الحمراء مع نجوم الحفل. في مراسم الحفل الممتدة لساعتين ستتضمن أفضل العروض الفنية من مختلف بقاع العالم. لا توجد أي جائزة أخرى تمنح هذا القرب من خشبة المسرح، ويومين كاملين من حفلات التعارف مع النجوم المشاركين.

جوائز الموسيقى العالمية: أكبر حدث موسيقي في أوروبا بالربيع
سيكون حفل جوائز الموسيقى العالمية أكبر حفل موسيقي في أوروبا بالربيع، والذي سيجذب الصحافة ووسائل الإعلام الموجودة بالفعل في مهرجان كان في هذا التوقيت. لمدة 24 ساعة متواصة سيكون هناك بث حي للنجوم لحظة وصولهم للتدريب على الحفل، وحفلات الترحيب قبل توزيع الجوائز، والكواليس، بالإضافة إلى قاعات المؤتمرات الصحفية التي ستحفل بالأحاديث الصحفية مع النجوم، كل طاقم أخبار عالمي سينقل حفل جوائز الموسيقى العالمية وفقا لرؤيته.

أهداف خيرية
تقول إدارة جوائز الموسيقى العالمية إن لديها مسؤولية خيرية جادة، لمساعدة الأقل حظا في جميع أنحاء العالم. ففي كل عام يتم بناء مستشفى أو مدرسة أو دار للأيتام في الأماكن الأكثر احتياجا حول العالم.

وكان من المفترض إقامة حفل إعلان عن الفائزين بجوائز عام 2012 وتوزيعها 20 ديسمبر الماضي ثم تم تأجيلها إلي 22 من الشهر نفسه، ثم تأجيل الحفل للمرة الثانية لأجل غير مسمى وفقاً للبيان الذى أصدرته إدارة الجائزة قبل الحفل بساعات.

البيان أكدت فيه إدارة الجائزة تأجيل الحفل لأجل غير مسمى بسبب وجود مشاكل فى التأشيرات، بالإضافة إلى أسبوع الحداد الوطنى فى أمريكا بعد الحادث الأليم بولاية كونيتيكت ، وقد جاء فى البيان " نعتذر عن أى إزعاج، ولكن هذا القرار كان لا بد من اتخاذه، لعدة أسباب منها بعض الأمور التى تتعلق بالتأشيرات، إضافة إلى أسبوع الحداد الوطنى بعد مقتل 20 طفلًا، فى إحدى المدارس على يد مسلحين" .. وأضاف البيان المقتصب، أن التصويت الذى كان مقررًا إيقافه اليوم تمهيدًا لإعلان الجوائز غدًا، مستمر حتى إشعار آخر، "الجماهير قدمت دعمًا كبيرًا للفنانين، فقد صوتت أعداد كبيرة عن طريق التصويت عبر الإنترنت، وسيظل التصويت مستمرًا حتى يتم الإعلان عن الموعد الجديد للحفل".

وصرح أحد منظمى الحفل لوكالة رويترز الإخبارية مؤكداً أنه إضافة لهذة الأسباب هناك أسباب أخرى لتأجيل الحفل وهو أن الوقت المتبقى لتجهيز مكان الحفل غير كافى، حيث أن هناك ترتيبات وإستعدادت خاصة وقد وجد المنظمين أنهم قبل الحفل بيوم مضطرين لتأجيل الحفل الذى سيحضره نجوم الغناء فى العالم، وسيشاهده الملايين عبر الأقمار الصناعية، مؤكداً أن الحفل تم تأجيله لحين الإستعداد بالشكل المطلوب حتى يخرج الحفل لائقاً بالجائزة العالمية.

الصحافة العالمية علقت على خبر إلغاء الحفل وقتها بأن هذه الخطوة تجعل من إدارة المهرجان غير إحترافية وهو ما ينعكس على سمعة هذه الجوائز بالسلب، وقد تحدثت عدد من الصحف الأمريكية عن أن المنظمين قد رموا بالمسئولية على السلطات فى مشاكل خاصة بالحصول على التأشيرات متحججين بالمجزرة التى راح أكثر من 20 طفلاً ولاية كونيتيكت منتصف ديسمبر الماضي.

كذلك الأمر بالنسبة لحفل عام 2011، حيث تناقلت المواقع الإلكترونية أخباراً عن فوز نانسى بجائزة من جوائز الموسيقى العالمية “World Music Awards” لعام 2011 عن ألبومها الأخير Nancy 7 الذى حقق أعلى نسبة مبيعات، بحسب الإحصاءات التى تلقتها إدارة الجائزة، ولأن حفل توزيع الجوائز لم يقم فى عام 2011، قيل إن إدارة الجائزة سترسل الجائزة إلي مكتب نانسي، ولم تظهر الأخيرة بها ولم تفتح الموضوع مرة أخري بعد الهجوم الكبير الذي شنه جمهور المطربين الأخريين الذين كانوا مرشحين وقتها لنيل هذه الجائزة وأبرزهم عمرو دياب.

ومن المعروف أن حفل توزيع الجوائز دائماً ما يقام فى مونت كارلو بفرنسا، ولكن كان من المفترض أن يقام الحفل العام الملغي فى أمريكا وبالتحديد فى ميامى، وكانت المرة الثالثة فى تاريخ الجائزة التى سيقام فيها الحفل فى أمريكا، وكان من المفترض أيضًا أن تذاع فاعليات الحفل فى 180 دولة ويشاهده الملايين، وكان سيتم تخصيص ريع حفل 2012 للمساهمة في إعادة إعمار هاييتى التى تعرضت لزلزال عنيف، والمناطق التى تضررت من إعصار ساندى، ولكن تاجيل الحفل جعل الجمهور الذى اشترى تذاكر الحفل وقتها غاضباً وبعضهم أراد إسترجاع قيمتها، التي تراوحت بين 40 إلى 75 دولار.

برنامج الحفل
في ليلة الحفل، بعد 24 ساعة من انتهاء سباق "الجائزة الكبري" لسباق سيارات الفورميلا وان، يستضيف الراعي حفل التعارف الافتتاحي أو حفل "الكوكتيل"، والذي سيقام في أوبرا مونت كارلو للفنانين المشاركين في الحفل وكبار الضيوف العالميين، والصحفيين. وهذا الحفل سيكون جزء من تغطية حفل جوائز الموسيقى العالمية على الهواء، وسيحظى باهتمام الصحافة العالمية، والمواقع الإخبارية على الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة.

في عشية حفل جوائز الموسيقى العالمية وبعد حفل التعارف سيستضيف الراعي الرسمي حفل ما قبل توزيع الجوائز " Pre Party" للفنانين المشاركين والشخصيات الهامة والصحفيين في فندق " Hotel de Paris".

26 مايو 2014
من 10 صباحا إلى 7 مساءً: التدريبات على حفل جوائز الموسيقى العالمية في نادي "Sporting" يتبعه غذاء مع النجوم في "Green Room"
8 مساءً: حفل التعارف برعاية راعي الحفل "Cocktail Party"، الذي يقام في أوبرا مونت كارلو
9 مساءً: حفل عشاء برعاية رعاة الحفل

27 مايو 2014
تدريبات على ملابس الحفل طوال اليوم، ثم غذاء مع النجوم في "Green Room" من 1 إلى 4 ظهرا
من 7 إلى 8:30 مساءً: وصول النجوم على السجادة الحمراء
من 9 إلى 11 مساءً: بداية الحفل ويتبع بحفل ما بعد توزيع الجوائز