مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 25 مايو، 2014 | آخر تحديث:
ناهد السباعي تستقبل العزاء في والدها المخرج مدحت السباعي

لم تمر أشهر قليلة منذ فقدت الممثلة الشابة ناهد السباعي أخاها "فريد المرشدي"، لتودع حاليا والدها المخرج مدحت السباعي.

وقفت ناهد السباعي في بداية صف استقبال التعازي بمسجد الحامدية الشاذلية برفقة شقيقتها نجوى ووالدتها ناهد فريد شوقي التي بدا عليها التماسك، بينما انهارت الفتاتين من البكاء طيلة ساعات العزاء.

حضر العزاء كل من الممثلة داليا البحيري، عزت العلايلي، أشرف زكي، إلهام شاهين، لبلبة، سمير صبري، ميرفت أمين، المخرج علي عبد الخالق، دلال عبد العزيز، إيمان العاصي، رجاء الجداوي، بشرى، محمود ياسين، عمرو محمود ياسين، وفاء عامر، آيتين عامر، إيمي، فاروق الفيشاوي، دنيا عبد العزيز ، الأب بطرس دانيال، والممثل الكبير يحيى الفخراني.

ناهد ونجوى منهارتان في عزاء والدهما


كان المخرج مدحت السباعي توفى في ساعة مبكرة من صباح الخميس 22 مايو، عن عمر يناهز 65 عاما، بعد معاناة مع المرض إثر تعرضه لوعكة صحية.

مدحت السباعي سجل في تاريخه أعمال فنية ليست كثيرة بالمقارنة مع مخرجين آخرين، ولكنها أسرت السينما والتليفزيون في مصر لفترات طويلة، وبالطبع سيستمر ذلك بعد وفاته.

السباعي نفذ العديد من الأعمال الفنية المميزة، لعل أبرزها على الإطلاق فيلم "امرأة آيلة للسقوط" للفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، بالإضافة للفنانة يسرا.

أما عن أولى أعماله، فكان فيلم "وقيدت ضد مجهول" عام 1981، بالإضافة لأعمال فنية أخرى عديدة مثل "الجريح" في 1985، و"حارة الجوهري" في 1987.

وربما لم يرد القدر أن يرحل السباعي عن عالمنا من دون تنفيذ أعمال تتعلق بجميع الأنظمة السياسية التي حكمت مصر، فقد تولى إخراج مسلسل "نظرية الجوافة" لإلهام شاهين، والذي انتقد فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، وقد عرض المسلسل بعد رحيل نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وبالطبع فإن المنتجة ناهد فريد شوقي تعيش حاليا فترة سيئة من حياتها بعد وفاتها زوجها، فقد حدث ذلك بعد أسابيع قليلة من فقدان نجلها فريد المرشدي، طليق الفنانة داليا البحيري، في حادث سير.

الظهور الأخير للمخرج الراحل كان عبر صورة نشرتها نجلته نجوى، ظهرت خلالها مع والدها وأيضا شقيقتها ناهد السباعي، وقد التقطت الصورة بطريقة "سيلفي" الشهيرة.