خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مايو، 2014 | آخر تحديث:
داليا البحيري مع وفاء الكيلاني في "الحكم"

كشفت النجمة داليا البحيري أن أكثر ما يستفزها في نظافة الرجل الشخصية هو طريقة تناوله للطعام.

وأضافت في حلقة الإثنين 12 مايو الجاري من برنامج "الحكم" من تقديم وفاء الكيلاني على قناة MBC مصر أنها ترفض أن بخل الرجل، سواء في الإفصاح عن مشاعره تجاه مع من يحب، أو في تخصيصه وقتا لحبيبته، أو أن يكون متسلطا كشخصية "سي السيد".

وأكدت داليا البحيري بأن زيجاتها السابقة من رجال يصغرونها في العمر ليس بسبب معاناتها من عقدة معينة كما يظن البعض.

وقالت: "أعترف بأنني أهوى الانجذاب لرجال يصغرونني في العمر، ولكن ليس إلى درجة أن أكون مرتبطة بشخص أصغر مني بـ 15 عاما!".

وأفصحت داليا البحيري بأنها لم تخبر ابنتها "قسمت" حتى الآن بشأن وفاة والدها "فريد المرشدي"، والذي رحل في فبراير الماضي في حادث سيارة، كي لا تصاب بصدمة عصبية، مشيرة أنها ستخبرها في الوقت المناسب بناء على استشارة من طبيب نفسي.

وأوضحت: "عقب وفاة زوجي، كنت أطلب من كل من يقدم واجب العزاء لي في المنزل ألا يحضر وهو مرتدي لملابس سوداء حتى لا تلاحظ ابنتي، خاصة وأن والدها توفي قبل عيد ميلادها بيوم واحد".

وأكدت داليا البحيري بأنها طالما أحبت زوجها الراحل فريد المرشدي، كاشفة بأنهما افترقا قبل 10 سنوات، وأنه تزوج للمرة الثانية قبل شهر ونصف من وفاته.

وبررت داليا البحيري اتهام الناس لها بالغرور بأنها شخصية خجولة، موجهة اللوم إلى الصحافة بأنها السبب وراء ترك هذا الانطباع عنها لدى الجمهور.

وفيما رفضت داليا البحيري تقييم فيلم "حلاوة روح" للنجمة هيفاء وهبي، والذي توقف عرضه في السينمات بسبب جرأة مشاهده، بسبب عدم مشاهدتها للعمل من الأساس، إلا أنها أبدت دهشتها من أن قرار وقف الفيلم نبع من رئاسة مجلس الوزراء.

وقالت: "أن يقوم رئيس الوزراء إبراهيم محلب بإصدار قرار بوقف عرض "حلاوة روح" فهو غير مقبول على الإطلاق، لأن هناك أزمات أهم تواجهها مصر في الوقت الحالي، وكان من الأولى أن تهتم رئاسة الوزراء بحلها".

شاهد تصريحات داليا البحيري الجريئة في برنامج "الحكم"

وطالبت داليا البحيري الشعب المصري بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيدة بالمشير عبد الفتاح السيسي، وأعلنت عن دعمها له في سباق الترشح للرئاسة.

وشددت داليا البحيري أن دعمها للسيسي ليس معناه تبنيها لموقف سياسي معين، ولكنها تؤيده للرئاسة كمواطنة مصرية يهمها مصلحة بلدها في المقام الأول.

وردا على سؤال من وفاء الكيلاني حول إن كانت ستثور ضد السيسي في حال لم ينفذ وعوده للشعب المصري في أول 100 من بعد توليه الرئاسة، سارعت البحيري بالرد عليها ألا تذكرها بفترة الرئيس السابق محمد مرسي لأنها تمقتها بشدة.

وفسرت داليا البحيري خلافها الشهير مع النجمة أنغام خلال تعاونهما الفني في مسلسل "في غمضة عين"، بأن الأخيرة خالفت اتفافات كان متفقا عليها منذ البداية، والمتعلقة بترتيب أسمائهما في تتر بداية المسلسل.

وقالت: "أنا بطبعي شخصية صريحة وواضحة، وأعرض طلباتي وشروطي في بداية كل عمل فني أقدم عليه، ولم أعتد على لي ذراع الناس كي ينفذوا طلباتي".

وأشارت داليا البحيري بأنها كانت تحب الاستماع إلى أغاني أنغام، ولكن بعد خلافهما امتنعت عن الاستماع إلى صوتها.

وأكدت داليا البحيري بأنها لم تحزن من خروجها من المنافسة في سباق دراما رمضان 2014 بمسلسلها الجديد "خيانة عصرية"، بقدر حزنها من توقف تصوير العمل من بعد مرور 10 أيام فقط على بدء تصويره بسبب مرور المنتج بأزمة مالية، موضحة أن هذا ساهم في قطع أرزاق كل العاملين بالمسلسل.

ودافعت داليا البحيري عن مضمون مسلسلها "خيانة عصرية"، والذي يتناول بنوك الحيوانات المنوية، مشيرة أنها دائما ما تبحث عن مواضيع جريئة تناقشها في الدراما التليفزيونية.

وكانت داليا البحيري أول حلقة "الحكم"، بعد عرض تقرير مصور عنها لخص مشوار حياتها، معترفة بأنها تتصنع القوة أمام الناس لأنها لم تجد من يحنو عليها في حياتها، وكي لا تظهر ضعيفة أمام ابنتها الوحيدة "قسمت".