وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 10 مايو، 2014 | آخر تحديث:
دكتور دري يحتفل بكونه أول مطرب "هيب هوب" ملياردير

بعد انتشار التقارير الصحفية حول نية شركة "Apple" شراء شركة سماعات "Beats " لمالكها مطرب ومنتج أغاني الـ "hip-hop " دكتور دري، أكد الأخير صحة التقارير الصحفية في فيديو نشره لاحتفاله بانضمامه لأثرياء العالم بعد إتمام الصفقة.

وأصبح دكتور دري أغني مطرب "hip-hop " في العالم بعد بيعه شركة " Beats" بمبلغ وصل إلى 3.2 مليار دولار.

وأحتفل دري بانضمامه لنادي الأثرياء في الأستوديو الخاص به بحضور المطرب وممثل سلسلة أفلام " Fast & Furious " تايرس جيبسون، الذي لم يتمالك نفسه من فرحته بالمبلغ الذي حصل عليه صديقه دكتور دري.

وقال دكتور دري: "أول ملياردير في موسيقى hip-hop يقف هنا أمامكم من الساحل الغربي".

وتمنى تايرس لو كانت ترتيب مجلة "فوربس" لقائمة الأغنى حول العالم تأخر قليلا ليصدر بعد إبرام الصفقة، مؤكدا أن الترتيب لو كان تأخر لأسبوعين فقط، كان بالتأكيد سيحل بصدارته صديقه المقرب دكتور دري.

ورغم أن تايرس حذف مقطع الفيديو من صفحته على موقع "Facebook" إلا أنه انتشر قبل أن يحذفه على موقع الفيديوهات الشهير "YouTube".

وعلى عكس ما يتوقعه دري، فرغم هذا المبلغ الكبير الذي عقدت به الصفة قد يقبع دري في المركز الـ 400 بمجلة فوربس، وذلك بعد اقتطاع الضرائب منه، وذلك وفقا لحسابات مجلة فوربس.

لكن على أي حال سيصبح دري الأغنى على مستوى موسيقى الـ " hip hop " متغلبا على باف دادي الذي يحتل الصدارة بـ 700 مليون دولار، حسب ما ذكرته "Daily News".

ومن المعروف أن هذه الصفقة تعد الأكبر في تاريخ شركة "Apple "، كما أنها لا تقتصر على سماعات " Beats " فقط، بل تشمل أيضا خدمة " Beats " لبث الموسيقى.

وفيما يلي ترتيب مجلة فوربس الحالي لأغني مطربي الراب حول العالم:
1 - باف دادي - 700 مليون دولار
2 - دكتور دري - 550 مليون دولار
3 - جاي زي - 520 مليون دولار
4 - بيردمان - 160 مليون دولار
5 - فيفتي سينت - 140 مليون دولار

شاهد احتفال دكتور دري وتايرس بالصفقة (تحذير: الفيديو يحتوي على العديد من الألفاظ الخارجة)