محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 8 مايو، 2014 | آخر تحديث:
صور لتوقيع الاتفاقية

وقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون مع مجموعة MBC اتفاقية للتعاون البرامجي ودعم صناعة الدراما وتأهيل الكوادر البشرية وتحديث الإعلام الجديد.

وجاء في بيان من MBC، أنه في إطار توثيق التعاون المشترك في قطاع المحتوى الإعلامي، وبرعاية وحضور وزيرة الإعلام درية شرف الدين، أبرم اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ومجموعة MBC مذكرة تفاهم وتعاون.

اتفاقية بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وMBC للتعاون المشترك


ومثل اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في مراسِم التوقيع الأستاذ عصام الأمير رئيس الاتحاد، ومن مجموعة MBC الأستاذ علي الحديثي، المشرف العام على المجموعة، كما حضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون، إبراهيم العراقي، وكيل أول وزارة الإعلام، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر".

يشمل هذا التعاون العديد من الجوانب الإعلامية، منها الجانب البرامجي، وما يفتحه من باب لتبادل بعض الـ "فورمات" و"الصيغ" البرامجية التي يمتلكها الطرفين من ناحية حقوق الملكية الفكرية، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثها.

كما يشمل التعاون صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون في قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة، وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتدريب وتبادل الخبرات والكفاءات.

كما تتطرق الاتفاقية في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي، والاتفاق لفتح المجال أمام كل طرف لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الالكترونية وتدعيمها وتحديثها.

وقد أثنت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، من خلال البيان على هذا التعاون، وأكدت على أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبرى في مجال الإعلام سيسهم في تطوير هذه الصناعة في العالم العربي، ووضعها في المكانة اللائقة التي تستحقها.

من جانبه، أشار الأستاذ علي الحديثي، المشرف العام على "مجموعة MBC"، إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام المجموعة الراسخ بالسوق المصرية، وذلك منذ إطلاق قناة MBC1 عام 1991، وأن التعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر دائم ومستمر وسيتطور بما يحقق طموحات الجانبين.

أما محمد عبد المتعال، مدير عام قناة "MBC مصر"، فأشار إلى أن MBC كانت وستظل دائماً شريكا فعالا وداعما لصناعة الإعلام في مصر، وحريصة على توطيد أطر التعاون مع شركاء وصناع الإعلام وبما يقدم للمتلقي المصري خدمة إعلامية متنوعة ومميّزة.