خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
بوب هوسكنز في فيلم Who Framed Roger Rabbit

توفي الممثل البريطاني الكبير بوب هوسكنز عن عمر يناهز الـ 71 عاما، إثر إصابته بالتهاب رئوي.

وأعلن "هوسكنز" نيته في اعتزال التمثيل قبل عامين، بسبب إصابته بداء "باركنسون"، والذي هو عبارة عن مرض يصيب الدماغ ويؤثر على الوظائف الحركية بالجسم.

ويحفل مشوار الراحل بوس هوسكنز البالغ 4 عقود بالعديد من الأفلام السينمائية الشهيرة، من أبرزها فيلم الرسوم المتحركة Who Framed Roger Rabbit في سنة 1988، والذي لعب في أحداثه دور المحقق "إدي فاليانت" الذي يساعد الأرنب الكرتوني "روجر" على إثبات براءته من جريمة قتل.

شاهد بوب هوسكنز في مشهد من فيلم Who Framed Roger Rabbit

كذلك من أفلام بوب هوسكنز الشهيرة Hook، للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، ومن إنتاج سنة 1991، وشاركه بطولته روبن وليامز، وداستن هوفمان، وجوليا روبرتس، والمستوحى عن رواية الأطفال "بيتر بان".

كما جسد بوب هوسكنز شخصية بطل ألعاب الفيديو الشهير "سوبر ماريو" في فيلم سينمائي من إنتاج سنة 1993، ولكنه حقق إخفاقا كبيرا وقت عرضه في دور العرض.

بوب هوسكنز في شخصية "يوبر ماريو"


وكان آخر ظهور فني لبوب هوسكنز في سنة 2012، من خلال فيلم Snow White and the Huntman، من بطولة نجمة أفلام "توايلايت" كريستن ستيوارت.

وانطلقت نجومية بوب هوسكنز في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، بعد تألقه في دور "هارولد شاند" في فيلم العصابات The Long Good Friday من إنتاج سنة 1980، والتي شاركته بطولته هيلين ميرن.

ونال بوب هوسكنز ترشيحا وحيدا لجائزة الأوسكار في سنة 1987، عن دوره في فيلم Mona Lisa.

ولبوب هوسكنز 4 أطفال، وكان يقيم في غرب حي "سوسيكس" في بريطانيا، بصحبة زوجته الثانية، والتي ظل مرتبطا بها لمدة عقد من الزمان.