ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 أغسطس، 2006
جينيفر أنستون

عاودت النجمة الأمريكية كورتني كوكس للتأكيد على أن القليلين فقط من يهتمون بأمرها وقت الشدة ، وذلك بعد تصريحها السابق بأنها "تجيد رعاية من حولها" ، مشيرة إلى أنه صديقتها النجمة جينيفر أنستون واحدة من هؤلاء.

وقالت النجمة التي تبلغ من العمر 42 عاماً في تصريح لمجلة "بيبول" خلال حفل أقيم برعايتها في "كوميدي ستور" يخصص عائده لصالح صندوق أبحاث الأمراض الوراثية : "قليلون هم من يمكنني الاعتماد عليهم في وقت الضيق ، منهم والدتي وجينيفر أنستون".

وكانت كورتيني قد بدأت بمعاونة زوجها دافيد أركويت حملة لمساعدة ابن أحد أصدقائهما الذي يعاني من عيب في الجينات غير قابل للعلاج ، ويسبب ضعف شديد في الخلايا وهو ما ينتج عنه أن يصبح جلد الطفل قابل للانتزاع مع أقل تلامس ويصيب من يطلق عليهم اسم "أطفال الفراشات".

وعن السبب وارء اتجاه بطلة مسلسل "الأصدقاء" friends للأعمال الخيرية قالت : "هذه المشكلة الجينيه الخطيرة لايعلم عنها أحد ، ولا يوجد وعي كافي بها ، كما أنها تصيب حوالي 25 ألف طفل أمريكي".

وأضافت : "أشعر وكأنني محظوظة أنا وزوجي لأن ابنتنا كوكو سليمة ، فهي مصدر سعادتي الحقيقي".

يذكر أن كورتني تعمل أيضاً كمتحدثة رسمية باسم شركة "كينراس كلير سكين كولليكشن أند فيتامينز" التي قررت أن تتبرع في نهاية شهر أكتوبر القادم بنسبة 5% من أرباحها لصالح صندوق تطوير أبحاث الأمراض الجينية.