خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
هيفاء وهبي

قامت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بحجب صفحتها الرسمية من على موقع Facebook للتواصل الاجتماعي على معجبيها في مصر فقط.

وجاء حجب هيفاء وهبي لصفحتها على Facebook على مصر فقط بدء من يوم 18 إبريل الجاري، أي بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء المصري بمنع عرض أحدث أفلامها السينمائية "حلاوة روح" في 16 إبريل.

وكانت هيفاء تعرضت لحملة هجوم عنيفة، عقب عرض فيلمها "حلاوة روح"، بسبب اعتبار العديد من المصريين لمضمونه أنه جريء ومغاير للعادات والتقاليد الشرقية، من حيث ضمه للعديد من المشاهد المثيرة.

وبحسب موقع Social Bakers، فإن درجة الإقبال على صفحة هيفاء وهبي على Facebook من مصر بدء من 11 إبريل الجاري، فسنجد أنها كانت في ازدياد، ولكن بدء من 18 وحتى 25 إبريل فسنجد أن معدل الإقبال على الصفحة في ثبات.

رسم بياني يوضح معدل الإقبال على صفحة هيفاء على Facebook من مصر في الفترة من 11 حتى 25 إبريل


أما لو رصدنا درجة الإقبال على صفحة هيفاء وهبي على Facebook من لبنان على سبيل خلال نفس الفترة، فسنجد أنها في ارتفاع ملحوظ.

رسم بياني يوضح معدل الإقبال على صفحة هيفاء على Facebook من لبنان في الفترة من 11 حتى 25 إبريل


وربما يأتي استمرار هيفاء وهبي في حجب صفحتها على Facebook على مصر حتى الآن بسبب الانتقادات التي تعرضت لها من جانب الجمهور المصري على وجه التحديد، بعد هجومها على النجمة السورية أصالة نصري بشكل غير مباشر، في الحلقة الثانية من برنامج المسابقات الترفيهي "شكلك مش غريب"، والتي عرضت السبت 26 إبريل الجاري.

وتسببت الفنانة ميس حمدان في إثارة الجدل حول تقييم هيفاء وهبي لها في "شكلك مش غريب"، بل وقامت بإحراجها على الهواء مباشرة. (شاهد تفاصيل الأزمة)

وتجدر الإشارة أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحجب هيفاء وهبي صفحتها الرسمية على Facebook عن الجمهور المصري، حيث سبق وأن حجبتها عنهم بعد الهجوم الشديد الذي تعرضت له منهم بسبب أحدث أفلامها "حلاوة روح".

كذلك حجبت هيفاء وهبي صفحتها على Facebook في مصر في 2013 بشكل مؤقت، بعد الهجوم الذي طالها من المصريين بسبب ردة فعلها العنيفة تجاه مقلب الفنان رامز جلال معها في برنامج "رامز عنخ أمون" في رمضان الماضي.