خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 24 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
أشرف عبد الباقي ومحمد هنيدي

أعلنت قناة MBC مصر عن إطلاقها لمبادرة من أجل إعادة الحياة إلى المسرح المصري، من خلال برنامج جديد تستعد لإطلاقه، من بطولة نجم الكوميديا محمد هنيدي.

وذكرت محطة MBC في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي أن برنامجها الجديد سيحمل عنوان "المسرحية"، وسيعرض بشكل أسبوعي على شاشة MBC مصر، وسيشرف عليه المخرج عصام السيد.

من جانبه، أشار المخرج عصام السيد أن المرحلة الأولى من هذه التجربة ستنطلق بعدة مسرحيات يقوم ببطولتها محمد هنيدي، وبمشاركة عدد من الفنانين، وهي من تأليف الكاتب عمر طاهر، وسيتم عرض مسرحية جديدة لمشاهدي MBC مصر كل أسبوع.

وأوضح السيد أن المسرحيات الجديدة ستتناول موضوعات مختلفة ومتنوعة، تهدف إلى رسم الإبتسامة على وجوه المشاهدين، مؤكدا أن كل المسرحيات سيتم تسجيلها بحضور الجمهور في مسرح الريحاني.

وأثنى عصام السيد على تبني قناة MBC مصر لهذه التجربة الفنية الجديدة، وتوقع أن تنجح فى تقديم عدد من الفنانين الشباب الذين يمتلكون مواهب مميزة، ستتيح "المسرحية" الفرصة أمامهم للتواصل مع قطاعات كبيرة من المشاهدين.

أما محمد هنيدي فأكد سعادته الكبيرة بالعودة إلى عالم المسرح مرة أخرى، من خلال التعاون مع قناة MBC مصر، وقال إن الأعمال المسرحية الجديدة ستكون مفاجأة كبيرة للجمهور، آملا أن تكون هذه التجربة الجديدة بداية لإعادة المسرح للمشاهدين مرة أخرى.

وتبدو من فكرة برنامج محمد هنيدي الجديد "المسرحية" أنها مشابهة إلى حد كبير من برنامج "تياترو مصر"، الذي بدأ عرضه منذ مطلع 2014، وهو من تقديم صديقه الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقي على مسرح جامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا"، والمذاع على قناة "الحياة"، ويضم العديد من المواهب الشابة.