وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
أفريل لافين بقصة شعر تشبه

تلقت المطربة الكندية أفريل لافين هجوما عنيفا على مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحها فيديو كليب أغنيتها " Hello Kitty" يوم 21 أبريل الجاري، لدرجة اتهامها بالعنصرية والإساءة لليابانيين.

ولم يكن الفيديو كليب الشيء الوحيد الصادم لجمهور مطربة " Sk8er Boi" بل اتجاهها أيضا لموسيقى "الدابستيب" واعتمادها بدرجة كبيرة على "الأوتو تيون" أو "الضبط التلقائي لطبقات الصوت"، ناهيك عن قصة شعرها المستوحاة من مطرب "الدابستيب" سكريليكس، وألوان شعرها التي قلدت بها المطربة كشا.

أفريل لافين ترقص مع الفتيات اليابانيات


وظهرت لافين في الفيديو، المثير لاستياء جمهورها، مرتدية تنورة قصيرة على شكل كعكة، وطافت أرجاء طوكيو بمصاحبة عدد من الفتيات اليابانيات اللاتي رقصن خلفها بتعبيرات وجه جامدة وملابس بألوان صاخبة، مما اعتبر البعض أن الكليب يحمل شبهة الإساءة لليابانيين.

وتجولت أفريل مع فتياتها في أحد مطاعم السوشي بالإضافة إلى متجر للحلوى، مع أداء العديد من الرقصات السهلة التي أعطت انطباعا للمشاهدين أن الفيديو كليب غير احترافي بالدرجة التي تليق بنجومية لافين.

وانتقد البعض الآخر كلمات الأغنية السطحية التي من بينها "تعالي تعالي يا كيتي فانت جميلة جميلة"، مما اعتبره الكثيرون سطحية لا تليق بمطربة "Complicated".

أفريل لافين في الكليب المثير للجدل


وفور طرح الأغنية، انتشر على موقع "Twitter" العديد من التعليقات المهاجمة للفيديو كليب، والأغنية التي جربت خلالها أفريل كل ما هو جديد عليها، بما في ذلك موسيقى "الدابستيب" في إحدى مقاطع الأغنية.

كما حصلت الأغنية على نسبة عدم إعجاب كبيرة على موقع "YouTube"، حيث حصلت على 2,643 عدم إعجاب مقابل 2,121 إعجاب حتى كتابة هذه السطور.

فيما دافع الكثيرون من محبي لافين عنها، معتبرين أن الفيديو كليب قد يكون سخيفا فقط، لكن ليس لدرجة توجيه الاتهام له بالعنصرية، معتبرين أن لافين لم تقدم في الفيديو كليب أي شيء مسيء للشعب الياباني.

ومن المعروف أن شخصية " Hello Kitty" هي شخصية لقطة خيالية من ابتكار شركة سانريو اليابانية، والتي تتميز بالرابطة الوردية على أذنها.

شاهد فيديو كليب " Hello Kitty " لأفريل لافين