محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
أثار الحكيم

أكدت الفنانة المعتزلة أثار الحكيم أنها لم تقصد الإساءة للشعب اللبناني بشكل عام، وأن هجومها على الفنانة هيفاء وهبي وفيلمها "حلاوة روح" تم تفسيرة بشكل خاطئ.

قالت أثار إن تصريحاتها تم تفسيرها بشكل خاطئ، وأنها تحترم الشعب اللبناني المثقف الواعي الراقي، والذي يرفض أيضا الابتذال في الأعمال الفنية أي كان من يقدمها، وأن العديد منهم يؤيدها في هذا الرفض.

وأوضحت خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، الذي يذاع على قناة "دريم"، مساء الثلاثاء، أنها لم تهاجم فيلم "حلاوة روح" فقط، ولكنها هاجمت فريق عمل مسلسل "قلوب" المصري أيضا، لما يقدمه من ابتذال، والذي يضم ممثلات مصريات فقط، وأشارت أنها ترفض مثل هذه الأعمال طوال مشوارها الفني، وأنها حريصة على إعلان ذلك دائما.

وأشارت الفنانة المعتزلة إلى أن تصريحاتها الأولى لم تنشر بشكل كامل، وتعمدت بعض الوسائل الإعلامية عدم توضيحها ونشر هذا الجزء فقط، مما تسبب في افتعال ما رفضت تسميته بالازمة.

شاهد تصريحات أثار الحكيم

وكانت آثار الحكيم قد أجرت مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حضور المنتج محمد السبكي، وأكدت أن بطلة الفيلم هيفاء وهبي تمثل عادات المجتمع اللبناني في العري، وأن معظم البرنامج اللبنانية تظهر فيها نفس الثقافة، وهو ما أثار استنكار الأوساط الإعلامية في لبنان.

أعربت آثار الحكيم عن موافقتها بقرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب بوقف فيلم "حلاوة روح" الذي تجده يسيء للمجتمع، ووصفت هيفاء وهبي بطلة العمل بأنها تجسد العري في مجتمعها، وكانت لهذه الجملة رد فعل مختلف لدى مقدم برنامج "العاشرة مساء" وائل الإبراشي الذي رفض وصف المجتمع اللبناني أجمعه بهذه الجملة.