وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 18 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
فردوس عبد الحميد

أكدت الفانة فردوس عبد الحميد أنها ليست مع الحرية المطلقة للفن والإبداع، لكنها في الوقت نفسه تحفظت على خروج قرار منع عرض فيلم "حلاوة روح" بواسطة مجلس الوزراء.

وقالت فردوس: "أتحفظ على خروج قرار المنع من مجلس الوزراء، كان يجب وقف الفيلم بقرار من وزير الثقافة أو رئيس الرقابة عندما عرض عليه الفيلم".

وأضافت عبد الحميد، في حوارها مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "صباح أون"، والذي يذاع على قناة "Ontv"، الجمعة، إنها لم تشاهد الفيلم، لكن ليس من حق الفنان أن يقوم بعمل يضر بالمشاهدين".

شاهد رأي فردوس عبد الحميد في منع فيلم "حلاوة روح"

وأوضحت فردوس: "وضعنا مختلف عن الغرب في ظل وجود 40% من الشعب المصري أميين، بالإضافة إلى أن أغلب من يشاهد هذه الأفلام مراهقين ومنهم غير متعلمين".

واستشهدت فردوس بوجود أفلام أمريكية ممنوعة من العرض، حيث قالت: " الولايات المتحدة قامت بمنع 15 فيلما خلال الفترة من 1889 وحتي 2010، نظرًا لأنها ضد القيم والأخلاقيات وتضر بالمجتمع".

وكان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرر وقف عرض فيلم هيفاء وهبي "حلاوة روح" بدور العرض، حتى يتم إعادة عرضه على الرقابة.

وجاء قرار رئيس الوزراء بعد ردود الفعل المهاجمة للفيلم بدعوى أنه خادش للحياء ويحتوي على العديد من المشاهد الخارجة من بينها مشهد اغتصاب "روح" التي تجسدها هيفاء وهبي، بالإضافة إلى علاقتها مع طفل صغير.

كما أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش أن المجلس لم يشاهد فيلم "حلاوة روح" قبل قرار إيقاف عرضه من دور السينما المصرية.

شاهد رأي فردوس عبد الحميد في منع فيلم "حلاوة روح"