وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 18 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
المنتج محمد السبكى

أكد محمد السبكى منتج فيلم "حلاوة روح" المثير للجدل، إن الفيلم لم يتضمن أى مشاهد ساخنة بين الطفل وبطلة الفيلم هيفاء وهبي.

وقال السبكي: أقسم بالله أن الفيلم لا يوجد به مشاهد جنسية بين هيفاء والطفل، وما يروج على موقع Facebook وبعض المنابر الإعلامية، غير صحيح".

وأضاف السبكي خلال مداخلة هاتفيه على فضائية "المحور" أمس الخميس: "هذا أنظف فيلم عملته".

وعاتب السبكي الإعلاميين الذين هاجموا الفيلم دون أن يشاهدوه، مؤكدا أن مجلس الوزراء نفسه لم يشاهد الفيلم قبل اصدار القرار، قائلا: "غير مقبول أن يتم اتخاذ قرار بناء على السمع".

وعن عرض الفيلم على الرقابة، قال السبكي: "كنت قد طالبت من الرقابة أن تكون متشددة معي في هذا الفيلم بدرجة أكبر، وبالفعل المسؤولون بالرقابة شاهدوا الفيلم خمس مرات قبل الموافقة على عرضه ".

أما عن موقفه القانوني من منع الفيلم، قال السبكي: "لا أعلم إذا كان منع الفيلم قانوني أم لا، فأنا في انتظار استلام قرار رسمي مكتوب بالمنع لكي أعرف ما الذي علي فعله، لكن حتى الآن علمت بالخبر من التليفونات فقط".

وأضاف السبكي: "دور العرض ذهب لها الرقباء لرفع الفيلم دون أن يقدموا لهم أي قرار مكتوب، وحتى الآن لم تتصل بي الرقابة لكي أرسل لها نسخة من الفيلم لإعادة مشاهدته، سأنتظر يوم الأحد حتى تفتح الرقابة وأعرف ملابسات الأمر".

أما عن منع عرض الفيلم فى الإمارات، أكد السبكي أن الفيلم كان يعرض هناك قبل قرار منعه في مصر، لكن بعد قرار رئيس الوزراء تم منع عرض الفيلم في الإمارات أيضا".