وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 17 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى بشدة قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب منع عرض فيلم "حلاوة روح" للبنانية هيفاء وهبي، معتبرا القرار إنه خرق للقانون وتعدي على حرية الإبداع وتدخل في عمل جهاز الرقابة الذي سبق أن أجاز عرض الفيلم.

وأكد عيسى أنه لم يشاهد الفيلم ولا يعنيه مستواه الفني أو غيره من هذه الأمور، لكنه ينتقد التعدي على مؤسسات الدولة، والانجراف إلى سياسة المنع والقمع في هذا الوقت.

واستنكر إبراهيم عيسى قرار محلب بمنع الفيلم الذي أصدره وقت اجتماعه مع العديد من المبدعين من أجل دعم السينما، وهو الأمر الذي أثار دهشة عيسى بسبب موقف المبدعين السلبي الذين كانوا حاضرين في الاجتماع، متسائلا كيف وافقوا على هذا القرار.

كما هاجم عيسي موقف المجلس القومي للمرأة إلي دعا في وقت سابق إلى منع عرض الفيلم، قائلا: "إذا كان المجلس الأعلى للمرأة يطالب بالمنع، فما الذي من المفترض أن تطالب به الدعوة السلفية أو ياسر برهامي".

وتابع عيسى: "بالأمس طالبوا بمنع فيلم نوح واليوم يطالبون بمنع فيلم هيفاء وهبي، ما سبب انتشار ظاهرة المنع .. فاليوم المجلس القومي للمرأة يدعو للمنع، وغدا المجلس القومي للشرطة أو الثقافة أو حقوق الإنسان سيدعون للممنع".

وأضاف متهكما: "لماذا الأفلام لا تعرض على مجلس الوزراء في عرض خاص ليقرر أي هذه الأفلام يتم عرضه وأيها يتم منعه".

شاهد هجوم إبراهيم عيسى على قرار منع فيلم "هيفاء وهبي"