محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 11 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 11 أغسطس، 2006
دانيل كريج

طالب الممثل الإنجليزي دانيال كريج نجم الجزء الجديد من سلسلة "جيمس بوند" الشهيرة النقاد والجمهور بإعطاءه فرصة وعدم الهجوم عليه بدون مشاهدة الفيلم.

وقال كريج في مقابلة مع مجلة "إنترتينمنت ويكلي" نشرها موقعها الرسمي : "إنهم يكرهونني .. لم يفكروا في الدور ومدى ملائمتي له ، لكنهم ببساطة وجهوا انطباعهم تجاه الفيلم من خلال كرههم لشخصي ، أنا متفهم مشاعرهم المنفعلة حول فيلمهم المفضل ، لكني أطالبهم بحكم عادل".

وكانت عدد من الجرائد ووسائل الإعلام الغربية رفضت قرار شركة إنتاج السلسلة الشهيرة بإسناد دور العميل السري في المخابرات الملكية البريطانية المعروف ذي الاسم الكودي 007 إلى الممثل الأشقر ، ودشن معجبو الأجزاء السابقة موقعاً يدعوا لمقاطعة الجزء الجديد بعنوان "الكازينو الملكي" أو casino royale.

وأضاف كريج : "كل مرة اتصفح الإنترنت - وهو ما أفعله الآن باستمرار للأسف – أرى ما يقوله عني هؤلاء الناس ، إنهم يقودوني للجنون" ، وأشار كريج إلى أن الضغط جاء حتى من المقربين إليه ، والذين وإن لم يهاجموه ظلوا يسألونه عن أشهر جمل الحوار المكررة دوماً في الأجزاء السابقة كلها "اسمي بوند .. جيمس بوند".

"كان كل من يراني يسألني هل سجلت الجملة بعد؟ وكأنهم أني كنت أقف يومياً أمام المرآة أقلد الجملة كما قيلت في الأجزاء السابقة ، وانظر لنفسي متسائلاً هل أبدو كبوند حقيقي ، لكني لم أقم بأي من هذا ، لم أرد تحول الدور إلى حجر ثقيل معلق في رقبتي يغرقني ، أردت أن آخذ الشخصية ونسبح على سطح النجاح".

وسيعرض الجزء رقم 21 في السلسلة في17 سبتمبر ، كما وقع كريج عقد تقديم جزءاً آخراً أطلق عليه مؤقتاً اسم "بوند 22" ، ومن المقرر عرضه في الثاني من مايو عام 2008.