محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 7 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
محمد عبد المتعال

أكد محمد عبد المتعال مدير عام قناة " MBCمصر"، أن القناة تسعى لأن تكون القناة الأكثر متابعة في مصر، وتقديم الأفضل دائما للمشاهد العربي.

جاءت تصريحات عبد المتعال من خلال المؤتمر الذي عقدته إدارة شبكة MBC في مصر مساء الأحد، وحضره كل من مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات MBC، ومحمد عبد المتعال مدير عام "MBCمصر".

مازن حايك


وأكد مدير عام "MBCمصر" على أن هذا التنافس في مصلحة المشاهد أولا، وأن كل قناة تسعى لجذب المشاهدين من خلال أفكارها ومشاريعها، من خلال منافسة شريفة.

وتابع عبد المتعال، أن "MBCمصر" استطاعت في وقت قياسي أن تحتل المرتبة الثانية في مصر، وأن هذا يعتبر إنجاز للقناة، ولكنه يطمع في المزيد، وأن تصبح القناة هي القناة رقم 1 في مصر، كما هي سياسة مجموعة MBC في جميع البلدان.

ومن جانبه أكد مازن حايك على أن مجموعة MBC راضية بشكل عام عن أداء قناة "MBCمصر"، وأن مجهود القناة ومشاريعها تهدف لدعم الاقتصاد المصري، وعودة الاستثمارات بقوة لمصر، وأن القناة لديها أكثر من 300 موظفا مصريا، أن جميع الاستثمارات العائدة من القناة يتم ضخها مرة أخرى في السوق المصري.

وكشف عبد المتعال أن القناة لديها خطة قوية تم إعدادها لشهر رمضان المقبل، الذي سيشهد بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم، وأن الخطة تهدف لجذب المشاهد بأعمال فنية وبرامج جديدة، تهدف لعدم تأثر القناة بتلك المناسبة.

كما تم الإعلان عن اتفاق تم بين مجموعة MBC والحكومة المصرية، بشأن تقديم المجموعة لحملة إعلانية ضخمة على جميع قنواتها تهدف لتنشيط السياحة العربية من جديد في مصر، وأن MBC لديها القدرة على التواجد في جميع الدول العربية، لذلك تقدمت بهذا المشروع لرئاسة الوزراء وتم قبوله.