وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 4 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
محمد خان سعيد ببطاقة الرقم القومي

هنأ الفنان نبيل الحلفاوي المخرج محمد خان على استخراج بطاقة الرقم القومي بعد انتظار دام 30 عاما، وذلك بعدما منحه الرئيس عدلي منصور الجنسية المصرية.

وعلق نبيل الحلفاوي عبر حسابه بموقع "Twitter" على ابتسامة محمد خان بعد تسلم البطاقة: "محمد خان وسعادة من القلب".


والطريف في الأمر أن المخرج محمد خان اكتشف عند توجهه إلى مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية لاستخراج البطاقة، أن الأوراق الرسمية تفيد أن والديه مصريان.

وقال خان في تصريح لجريدة "الدستور الأصلي": "عندما استخرجوا شهادة ميلاد أبى وأمى كان مكتوبا فى كلا الشهادتين فى خانة الجنسية أنهما مصريان".

وفسر: "أى أننى مصرى طبقا للأوراق الرسمية، دون أن أحتاج لكل هذه السنوات التى سعيت فيها للجنسية".

وأضاف خان: " كان يمكننى أن أحصل عليها دون أن يمنحها لى أحد، لكن من الجيد أن أحصل على الجنسية المصرية كتكريم لى، وهذا ما أردته، وهو ما تم بالفعل".

ومن المعروف أن المخرج محمد خان سعى لسنوات طويلة للحصول على الجنسية المصرية وسط تجاهل المسؤولين لطلبه، حتى حصل عليها منذ أيام بأمر من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، والتي سلمها له في منزله أحمد المسلماني، مستشار رئيس الجمهورية. (التفاصيل).

ويتمتع والد خان بالجنسية الباكستانية، بينما أمه مصرية إيطالية، مما منعه كل هذه السنوات من الحصول على الجنسية المصرية، دون أن يعلم أن الأوراق الرسمية مسجل بها أن والده مصري الجنسية هو ووالدته.