خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 3 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
مدير تحرير FilFan.com محمد عمر مع ياسمين رئيس ومحمد خان خلال فترة انقطاع الكهرباء بالـ Hangout

وصل فريق FilFan.com متأخرا قليلا عن موعد إقامة Hangout فيلم "فتاة المصنع" بسبب الحالة المرورية المتعثرة التي تمر بها شوارع القاهرة طوال السنة، ولكن ما أزاح القلق عن صدورنا بشكل مؤقت هو تأخر بطلة الفيلم ياسمين رئيس والمخرج محمد خان عن الحضور بسبب نفس ظروفنا القهرية، فضلا عن أن حضور بطل الفيلم هاني عادل كان مضمونا لمشاركته من منزله.. وعلى الرغم من كل هذا، فكان من أطرف الـ Hangouts والحافل بالعديد من الطرائف والمفاجآت:

* لانقطاع الكهرباء فوائد:
بعد أن بدأنا بث الـ Hangout في الساعة السابعة والربع مساء بعد انتظار طويل، والذي كان من المقرر أن يبدأ في السادسة، أصابتنا لعنة انقطاع الكهرباء المنتشرة في البلاد هذه الأيام، وأصبحنا في ظلام دامس، ليتسلل اليأس بداخلنا، ويداركنا شعور للحظة أن مجهودنا ضاع سدى، ولكننا اكتشفنا أن انقطاع الكهرباء ساهم في زيادة عدد المشاركين في الـ Hangout بشكل ملحوظ!

ياسمين رئيس في فترة انقطاع الكهرباء خلال الـ Hangout


*الشاورمة كانت سيدة الموقف!
بعد انقطاع النور بدقائق، لم تتمالك ياسمين رئيس نفسها من الانفعال، ولامت الرئيس السابق محمد مرسي على هذا قائلة: "منك لله يا مرسي!"، ثم أبدت هي ومحمد خان شعورهما بالجوع الشديد، وكان اقتراح ياسمين بطلب شاورمة، وقد كان لنتصل بأحد مطاعم الشارومة السوري، والذي لم يتأخر عن الحضور طويلا مشكورا، وقمنا بتناول السندويتشات على ضوء كشافات الهواتف المحمولة.

وعلى الرغم من تمتع ياسمين رئيس برشاقة مذهلة، إلا أننا فوجئنا باختيارها للشاورمة، والتي تعتبر من الوجبات الدسمة الغير ملائمة تماما لمن هم يخضعون لحمية غذائية، أو ممن يرغبون في جسد مثالي، ولكن يبدو أن ياسمين استسلمت للمقولة الشهيرة "الجوع كافر".

* محمد خان متسائلا: ما هو الـ Hangout؟
عندما سألت ياسمين رئيس والمخرج محمد خان عن ماهية الـ Hangout، وما الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي وراء جماهيرية النجوم، تذكرت في هذه اللحظة سؤال الفنان هاني رمزي في فيلم "جواز بقرار جمهوري": "ما هو الأرشيف؟" فشرحنا لهما ما هو الـ Hangout، وماذا يعني الهاشتاج المستخدم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لربطه بأخبار وتعليقات وصور ذات صلة بموضوع معين.

ياسمين رئيس تشرح لمحمد خان معنى الهاشتاج من خلال هاتفها


وبينما فاجأنا محمد خان بمعلوماته عن موقع Instagram، وهو أنه متوافر فقط على الهواتف المحمولة، وأكد لنا أنه حريص على متابعة حسابه الشخصي على Twitter بنفسه وقراءة كل التعليقات التي ترد إليه من خلاله.

هاني عادل مشاركا في الـ Hangout من منزله في المعادي


*سر علاقة هاني عادل بانقطاع الكهرباء والإنترنت
تصادف انقطاع الكهرباء خلال الـ Hangout مع واقعة معينة مرتبطة ببطل فيلم "فتاة المصنع" هاني عادل؛ حيث أننا فوجئنا أن الكهرباء انقطعت في المرة الأولى عندما بدأنا في توجيه أول سؤال له، ليس هذا فحسب بل أننا فقدنا الاتصال بالإنترنت بعد أن عادت الكهرباء من جديد واستكملنا محاورته.

تواصل مع محمد عمر، مدير تحرير FilFan.com، الموقع الفني الأول في مصر والوطن العربي