خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 أبريل، 2014 | آخر تحديث:
سميحة أيوب ومحمد صبحي ومنة شلبي من المكرمين في مهرجان الدراما العربية الأول

كرم مهرجان الدراما العربية في دورته الأولى، والتي انطلقت مساء الإثنين 13 مارس الجاري، عدد من رواد الدراما، بالإضافة إلى عدد من أبرز النجوم والنجمات عن أعمالهم التليفزيونية لعام 2013.

وحضر انطلاق الدورة الأولى للمهرجان وزير السياحة هشام زعزوع، إلى جانب الفنان محمود قابيل رئيس لجنة تحكيم المهرجان، وأعضاء لجنة التحكيم المخرج عمرو عابدين رئيس قناة "نايل كوميدي"، والإعلامي محمد الغيطي، والناقدة ماجدة موريس.

نيللي كريم أفضل ممثلة عن "ذات"


وكان من أبرز المكرمين لهذا العام الفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي للمهرجان، وسميحة أيوب، وعزت العلايلي، وأحمد بدير، ويوسف شعبان، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد عبد العزيز، والمخرجة إنعام محمد علي، بالإضافة إلى أسماء الراحلين الكاتب محمد صفاء عامر، والمخرج إسماعيل عبدالحافظ، والكاتب الكبير أسامه أنور عكاشة، والمخرج يحيى العلمي.

وعن جوائز أفضل الأعمال الدرامية لعام 2013، فقد كانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب كلا من النجمة نيللي كريم عن مسلسل "ذات"، ومنة شلبي عن مسلسل "نيران صديقة"، وأفضل ممثلة مساعدة لكندة علوش عن دورها في مسلسل "على كف عفريت" وصابرين عن مسلسل "الشك"، وجائزة أفضل ممثل لأمير كرارة عن مسلسل "تحت الأرض"، أما جائزة أفضل مؤلف فكانت من نصيب مدحت العدل عن مسلسل "الداعية".

كندة علوش أفضل ممثلة مساعدة عن "نيران صديقة"


وحصل جابي خوري على جائزة أفضل منتج عن مسلسل "ذات"، وجائزة أفضل مخرج محمد عزيزية عن مسلسل "خيبر"، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة للفنانة بثينه رشوان عن مسلسل "آدم وجميلة"، وجائزة أفضل منتج لمحسن العلي عن مسلسل "خيبر"، وجائزة التمثيل لكلا من الفنان محمود عبد المغني عن مسلسل "الركين"، والفنانة سوسن بدر عن مسلسل "الوالدة باشا"، وجائزة أفضل ممثل مساعد للفنان طارق لطفي عن دوره في مسلسل "حكاية حياة".

وتم إطلاق مهرجان الدراما العربية الأول برعاية وزارة السياحة، وقامت بتقديمه الإعلامية بوسي شلبي.