وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 27 مارس، 2014 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم "نوح"

أكد الممثل راسل كرو بطل فيلم "نوح"، أن النقد الذي تلقاه الفيلم قبل عرضه "غير عقلاني"، مشيرا إلى سعادته بعرض الفيلم ليتمكن الجمهور من الحكم عاليه بأنفسهم، وذلك خلال افتتاح الفيلم في نيويورك.

وقال راسل كرو في تصريحاته لوكالة الأسوشيتيد بريس: "تلقنا انتقادات غير عقلانية دامت ما بين 12 إلى 14 شهرا، والآن الناس يمكنهم مشاهدته أخيرا ليروا كم هو فيلما محترما، ومدى إخلاص الفيلم للقصة الحقيقية".

ومن جانبها قالت إيما واتسون التي تجسد دور زوجة ابن نوح: "لأكون صريحة، توقعت وجود جدل حول الفيلم، بالقصة المستوحاة من الكتاب المقدس لها وزنا كبيرا لأنها شخصية جدا للناس".

وتابعت: "كل شخص يستوعب القصة بطريقته الخاصة، لكن حتى لآن، كل ردود الفعل بعد عرض الفيلم إيجابية، أعتقد أن الفيلم عند مشاهدته سيعرف الناس كم هو فيلم حساس وشامل، فخورة بالفيلم جدا".

فيما أكد كرو أنه وافق على المشاركة في الفيلم لرغبته في العمل مع المخرج دارين أرونوفسكي، حيث قال: "عندما طلب مني المشاركة، جاءني بـ 40 ورقة تصور رؤيته عن الفيلم، ليوضح لي كيف يرى الفيلم. مزيج بين الموجود الفيلم على الورق وما يريد الذهاب إليه كمخرج".

وتابع كرو: "كان متحمسا لأن قصة نوح لم يقدمها أحد من قبل في فيلم. كان أمرا غريبا بالنسبة لي لأنها واحدة من أقدم القصص وأعظمها ويجب أن تجسد على الشاشة الفضية، كنت متحمسا لعرض قصة بهذه الملحمية على الشاشة".

ومن المعروف أن الفيلم نال انتقادات واسعة من الجماعات الدينية في أمريكا بدعوى أن القصة لم تقدم بمصداقية، مما اضطر شركة " Paramount " إلى الإشارة إلى أنها حصلت على ترخيص لـ "تقديم القصة بشكل فني"، كما لا يمكن إغفال منع عرض الفيلم في العديد من الدول الإسلامية من بينها قطر والبحرين والإمارات.

"نوح" شارك في بطولته بالإضافة إلى كرو، الممثلون أنطوني هوبكينز وجينيفر كونلي وإيما واتسون، ومن إخراج دارين أرونوفسكي.

شاهد تصريحات راسل كرو عن "نوح" خلال افتتاحه في نيويورك