خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مارس، 2014 | آخر تحديث:
جوينيث بالترو مع زوجها كريس مارتن

أعلنت نجمة هوليوود جوينيث بالترو انفصالها عن زوجها المغني الإنجليزي كريس مارتن، بعد زواج استمر 10 سنوات، وأثمر عن طفلين هما "أبل" (9 سنوات) و"موسى" (7 سنوات).

وقال الزوجان في بيان رسمي نشرته "بالترو" عبر موقعها الرسمي Goop: "لقد قررنا بقلوب يعتصرها الحزن أن ننفصل، وحاولنا في السنة الأخيرة أن ننجح علاقتنا بقدر الإمكان، سواء كانت تلك المبادرات فردية أو من جانبنا نحن الإثنين، ولكننا توصلنا في النهاية إلى أنه لابد أن ننفصل، في الوقت الذي مازلنا نكن كل الحب إلى بعضنا البعض".

وتابعت جوينيث بالترو وزوجها: "سنظل أسرة رغما عن كل هذا، لأننا أبوين في النهاية لأروع طفلين، وطلبنا منهما أن يحترما رغبة انفصالنا خلال تلك الفترة الحالية والعصيبة من حياتنا، ولقد ظللنا نفرض حاجزا من الخصوصية على علاقتنا، ونأمل أن نستمر في هذا النهج من بعد انفصالنا، والذي جاء عن وعي وإدراك تام".

وعندما سئلت جوينيث بالترو بطلة سلسلة أفلام Iron Man من جانب مجلة Good Housekeeping في 2013 حول أفضل قرار اتخذته في حياتها، كانت إجابتها هو زواجها من كريس مارتن.

ولم تخف النجمة الحائزة على الأوسكار عن دورها في فيلم Shakespeare in Love لمجلة Glamour في فصل الربيع الماضي مرور زواجها ببعض الأوقات العصيبة مثل أي زوجين.

وتذكرت جوينيث بالترو في حديثها للمجلة نصيحة والدها الراحل قائلة: "عندما سألت والدي في أحد الأيام عن سر استمرار زواجه من والدتي لمدة 33 عاما، أجابني بكل بساطة أنهما لم يرغبا في الطلاق قط، وهو ما علمني ضرورة أن يكون الطرفان لديهما القدرة على الاستمرار مع بعضهما البعض".

وكانت جوينيث بالترو احتفلت مع زوجها كريس مارتن مؤخرا بعيد زواجهما العاشر، والذي تم في الخامس من ديسمبر 2003 بداخل محكمة سانتا باربرا.