مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 20 مارس، 2014 | آخر تحديث:
باسم يوسف

شن الإعلامي عمرو أديب هجوما عنيفا على الإعلامي الساخر باسم يوسف بسبب عدم ذكره لاقتباسه مقاله الأخير "لماذا لا يهتم بوتين" دون ذكر الجهة المقتبس منها.

قال أديب في حلقته من برنامج "القاهرة والناس": "مهنتنا في غاية الحساسية وكان على باسم يوسف توخي الحذر لأن غلطة الشاطر بألف، في حالة اقتباس المقال يجب كتابة الجهة المقتبس منها، ولكنك ترجمت مقال بن جودا وغيرت به العديد من المعاني ليتحول لمقال جديد وكأنه من كتابتك".

وتابع: "فور انكشاف أمر المقال خرج على Twitter (#باسم_طلع_حرامي) ولا أقصد أن أهينه بذلك لكن هذا حدث بالفعل وتفاعل معه العديد من رواد الموقع".

كما تطرق أديب الصغير لفكرة أن كاتب المقال الأصلي يهودي صهيوني، وتابع متسائلا: "ياترى يا باسم اقتبست منه شيء من قبل؟ يا باسم البلد في حالة صعبة قف بجانبنا، هناك أموات في الشارع وأنت لا تطرق لهم، لماذا لست معنا يا باسم يوسف؟ لماذا هذا هو الفكر الذي تريد أن تنقله لنا؟".

وتابع: "كلنا في الإعلام نخطيء ولكن الخطأ الذي اقترفه باسم بالنسبة للإعلاميين كبير".

كان الإعلامي الساخر باسم يوسف أعلن عن أسفه الشديد من وقوعه في خطأ عدم الإشارة لمصدر مقاله الأسبوعي بجريدة "الشروق" الذي حمل عنوان " لماذا لا يهتم بوتين؟"، عند نشره، وأرجع ذلك إلى انشغاله يوم الثلاثاء مع فريق "البرنامج" حيث يتم فيه إنهاء كتابة الحلقة و تحضير الضيوف لليوم الثاني، و لذلك يحدث في بعض الأحيان ان يسقط سهوا بعض من النقاط من مقالته الأسبوعية في الشروق.

شاهد فيديو عمرو ديب يهاجم باسم يوسف.