محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 20 مارس، 2014 | آخر تحديث:
دلال عبد العزيز ودنيا سمير غانم

تحتفل أغلب البيوت المصرية بمناسبة عيد الأم، ولكن بيوتا بعينها سيكون الاحتفال فيها مميزا بعض الشيء.

الاختلاف والتميز سيكونان عنصران أساسيان في تلك الحالة الفريدة، ونتحدث هنا عن الأمهات "النجمات" اللاتي سيحتفلن مع أبنائهن، النجوم أيضا بعيد الأم.

واحتفالا بتلك المناسبة، يرصد FilFan.com 5 نجمات يحتفلن مع أبنائهن بهذه المناسبة، من بينهن من فارقن الحياة ولن تستطيع القيام ذلك.

دلال عبد العزيز
ترى هل فكرت النجمة السينمائية سابقة في أنها ستملك نجلتين ربما يتوفقان عليها مستقبلا فيما يخص النجومية الفنية؟

الفنانة الكبيرة نجحت على مدار سنوات عديدة في تقديم الكثير من الأدوار السينمائية والمسرحية المميزة، ولكنها نجحت أيضا في تقديم أشياء أخرى جيدة.

دلال عبد العزيز قدمت للفن ابنتيها دنيا وإيمي، واللائي قدمن ما يبثت موهبتهما الكبيرة رغم كونهما في في بداية مشوارها الفني.

دنيا سمير غانم نجحت في اقتحام أكثر من جانب فني، على مستويات السينما والتليفزيون، وأيضا الموسيقى.

كما نجحت شقيقتها إيمي في تكوين شخصية درامية مميزة، ظهرت في العديد من الأفلام السنوات الماضية ونالت استحسان الجمهور.

زيزي مصطفى
إذا تحدثنا بشكل ما يرتبط بالإنصاف، فالفتاة الصغيرة ربما حققت شهرة وانتشار أكثر مما استطاعت والدتها تحقيقه في سنوات.

النجمة منة شلبي، نجلة الراقصة والممثلة زيزي مصطفى، حققت شعبية واسعة على مدار العشر سنوات الماضية، في أعمال تليفزيونية وأيضا سينمائيا، وقد تكون شاركت في أدوار يحفظها الجمهور أكثر من أدوار والدتها.

زيزي مصطفى أشهر أدوارها الفنية على الإطلاق تلك المشاهد التي ظهرت بها مع عادل إمام في فيلم "واحدة بواحدة"، بالإضافة لبعض الأدوار القليلة الأخرى.

سهير المرشدي
ربما تتشابه المسيرة الفنية للفنانة الكبيرة سهير المرشدي، بمسيرة ابنتها حنان مطاوع، التي اقتحمت الفن قبل العديد من السنوات.

الفنانة الكبيرة لم تتعود على لعب أدوار البطولة، ولكنها قدمت العديد من الأدوار الهامة طوال مسيرتها الفنية، لعل أبرزها على الإطلاق ذلك الدور الذي جسدته مسلسل "أرابيسك"، كما أنه لا أحد ينسى دورها بمسلسل "ليالي الحلمية".

حنان مطاوع هي الأخرى لم تجسد أدوار البطولة طوال مشوارها الفني القصير، ولكنها شاركت في بعض الأدوار الهامة التي كشفت عن مواهبها الفنية.

كريمة مختار
الفنانة القديرة قدمت موهبة جيدة، ولكن للمجال الإعلامي وليس الفني.

الإعلامي الشهير معتز الدمرداش نجح بخطوات هادئة في الوصول لمكانة إعلامية مميزة، وتحقق برامجه دائما نسبة مشاهدات عالية.

لا يتحدث معتز الدمرداش عن والدته كثيرا، ولكنهما ظهرا سويا في لقاء شهير مع الإعلامي اللبناني جورج قرداح في إحدى حلقات برنامج "من سيربح المليون".

سعاد حسين
لن تستطع الفنانة سماح أنور الاحتفال مع والدتها بعيد الأم، بعدما فقدتها قبل 6 سنوات.

الفنانة الراحلة عملت مع زوجها الكاتب والسيناريست أنور عبد الله على تشكيل فريق مسرحي، وعملا معا في العديد من المسرحيات مثل "قانون الحب"، "البنات"، و"الثعلب".

الفنانة سماح أنور استكملت مسيرها الفنية، وقدمت في تسعينيات القرن الماضي العديد من الأدوار المميزة في مجالي التليفزيون والسينما.

وكان عام 1998 عاما فاصلا في حياة سماح أنور، بعدما تعرضت لحادث سيارة كاد أن يفقدها حياتها، لتتوقف مسيرتها الفنية مؤقتا.