مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 16 مارس، 2014 | آخر تحديث:
باسم يوسف

أعلن المسئول عن صفحة "الجيش المصري الالكتروني" أنه غير مسئول عن التشويش على "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف في مساء الجمعة 14 مارس.

وكتب المسئول عبر صفحته ما يشير بأصابع الاتهام لباسم يوسف وقناة MBC العارضة للبرنامج بأنها هي من قامت بذلك:


تم إغلاق الصفحة على يد مجهولين! وكانت الرسالة مكتوب بها: "#‏توضيح‬ سؤال ليه بيقدروا يمنعونا من التـاثير على أجهزة البث وقت الإعلانات دي حاجه محيراني ممكن يكونوا استغلوا التشويش فى الحلقة الماضية في أنهم يهملو لنفسهم شعبية المرة دي"

وتابع: "واللي أنا بعمله مش تشويش ده اختراق أجهزه التحكم للقناة، أما التشويش ده ممكن تعمله جهات سيادية أو دول تملك الإمكانيات وبتشتري أجهزه غالية الثمن، أما اللي احنا بنعمله هو اختراق كمبيوترات القناة والتحكم فى العرض، يعني الموضوع لايمت للقمر الصناعي بأي صلة فهمتوا، يعني مثلا قناة (الشرعية) احنا اخترقنا جهاز التحكم فى العرض وشغلنا فيديو (تسلم الايادى) على القناة مش تشويش".

وأضاف: "اتمنى تكونوا فهمتو احنا شغلنا كله ببرامج انترنت وكلام الخبراء ان التشويش من داخل MBC صحيح لأننا مخترقين أجهزه كمبيوتراتها ومستحيل أصلا حد فى الكون يعرف يشوش على قناة من غير ما يأثر على باقى القنوات فهمتوا".


وكانت نفس الجهة أعلنت أنها السبب وراء التشويش الذي ألحق في "البرنامج" في مساء الجمعة السابع من فبراير. (التفاصيل)

وكانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أعلنت في بيان أن الشركة تأكدت بما لا يدع مجالا للشك بأن التشويش أمر متعمد، خاصة مع بدايته بالتزامن مع بداية الحلقة، بالإضافة لحدوث أمر مشابه الأسبوع الماضي. (لتفاصيل)