وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 14 مارس، 2014 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم الملحد

أكد الممثل الشاب محمد عبد العزيز بطل فيلم "الملحد" ان الفيلم لا يروج للإلحاد كما يعتقد البعض، بل يحذر المجتمع من خطورة انتشار ظاهرة الإلحاد بين الشباب.

وأوضح محمد عبد العزيز أن الفيلم تدور أحداثه حول قصة حقيقية متعلقة بشاب بتجه إلى الإلحاد، مشددا على خطورة تكفير بعضنا لبعض، أو التحدث باسم الدين من قبل غير المتخصصين.

وأوضح عبد العزيز، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث": "عنوان الفيلم تسبب لنا الكثير من الانتقادات؛ باعتبار أن الفيلم يروج للفكرة، وهذا غير صحيح".

وتابع: "الشباب يتجهون إلى الإلحاد بسبب أن ليس لديهم حجة قوية يدافعون بها عن دينهم، مما يجعل من السهل أن يقتنعوا بالإلحاد".

أما عن موقف الرقابة من الفيلم، قال عبد العزيز: "الرقابة وافقت على الفيلم كاملاً دون حذف أي مشهد منه، كما أشادت به، وكان التحفظ الوحيد على عنوان الفيلم، لكن في النهاية وافقت عليه".

"الملحد" تدور أحداثه حول ابن لداعية إسلامي مشهور ينشأ في ظروف طبيعية ويحافظ على الصلاة والفروض، ولكن لظروف خارجية يتحول إلى ملحد، وتتوالى الأحداث إلى أن يعود مرة أخرى إلى إيمانه.

الفيلم من بطولة محمد عبد العزيز وياسمين جمال وحسن عيد وصبري عبد المنعم ومحمد هشام وليلى عز العرب، وسيناريو وإخراج نادر سيف الدين.