محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 7 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 7 أغسطس، 2006
نصير شمة

وجه الفنان العراقي نصير شمة دعوة لكل الفنانين العرب للمشاركة في حفلته الموسيقية القادمه في دار الأوبرا المصرية والتي يخصص دخلها لضحايا الحرب في لبنان.

وقال شمة في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "سيقام الحفل في تمام الثامنة من مساء الجمعة المقبل ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين والمطربين العرب سواء بالغناء أو بقراءة بعض أبيات الشعر".

ومن المشاركين في الحفل من المطربين مدحت صالح وخالد سليم ومي فاروق ووسام وسيمون من مصر ، ورضا العبد الله من الإمارات ، والمطربة اللبنانية نسرين - الفائزة بجائزة مهرجان الأغنية الدولي الذي أقيم مؤخراً في مصر- ومجد القاسم من سوريا ، وماجد المهندس من العراق وأسماء لمنور من المغرب ، وحسين قريش من السعودية.

كما يشارك كل من النجوم خالد النبوي ومحمود حميدة مع مجموعة من الشعراء مثل بشير عياد وعبد العزيز جويدة في قراءة بعض أبيات الشعر.

وأضاف شمة : "جميع المشاركين في هذا الحفل تبرعوا بأجورهم لصالح ضحايا الحرب في لبنان".

ومن المقرر أن يشهد تقديم أربعة أوبريتات غنائية أولها "رجال الله" والذي كتب أشعاره نصير نفسه والغناء للمطربة اللبنانية نسرين.

وتابع نصير قائلاً : "كلمات الأوبريت تقول : صادروا الأحلام .. قتلوا الطفولة وذبحوا القمر وانتهكوا المروج والأرز والزيتون .. أنت يا لبنان كطائر الفينيق ألف جرح .. ألف حريق .. وتستفيق كالغضب من هذه الجروح .. تفجر الأنهار .. وتطلع الشموس .. ويزهر الشجر .. والغالبون رجال الله في الأرض".

والأوبريت الثاني يحمل عنوان "صبراً جميلاً يا عراق" ويشارك في غنائه كل من مجد القاسم وخالد سليم ورضا العبد الله وماجد المهندس وأسماء لمنور.

كما يشارك جميع الفنانين والمطربين في تقديم أوبريت بعنوان "حماك الله يا لبنان" ، وأخيراً أوبريت "قم وأذن يا بلال" كلمات الشاعر العراقي أسعد الغريري ، وتقول كلماته "قم وأذن يا بلال لصلاة الفجر في الأقصى الشريف .. إن صبر القدس طال".

وإختتم شمة كلامه قائلاً : "من المقرر أن نعيد تقديم هذا الاحتفال بنفس صورته في الجزائر يوم الأحد 13 أغسطس الجاري ، ونتمنى أن يشارك فيه مجموعة أكبر من الفنانين" ، موجهاً الشكر لكل من يساهم في دعم القضية اللبنانية.