وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 5 مارس، 2014 | آخر تحديث:
جستين بيبر في قسم شرطة ميامي

أنصف قاضي محكمة بفلوريدا المطرب الشاب جستين بيبر بعدما حكم بضرورة حذف بعض اللقطات المهينة لصاحب الـ 20 عاما أثناء تواجده في قسم شرطة ميامي، بعد القبض عليه بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر ومقاومة الاعتقال والقيادة برخصة منتهية.

ومن المعروف أن فيديوهان من أصل خمس فديوهات لكاميرات المراقبة في قسم الشرطة، سجلت إجراء بيبر لتحليل عينة من البول للتأكد من عدم تخطي نسبة الكحول في جسده للنسبة القانونية، وهو ما تسبب في حرج كبير لبيبر لظهوره عاريا في الفيديو.

وقال القاضي ويليام ألتفيلد في حكمه الصادر الثلاثاء 4 مارس: "السيد بيبر لديه الحق في الحفاظ على خصوصيته.. لم يفقد حقه في الحفاظ على خصوصيته وهذا هو الأهم في تلك الواقعة"، حسب ما ذكرته وكالة الأسوشيتيد بريس.

وكان بيبر قد حارب من أجل عدم انتشار تصوير كاميرات المراقبة له في القسم، خاصة وأن بعض اللقطات انتشرت على الانترنت أثناء عملية التفتيش، والتي ظهر بها عاري الصدر ومنحنيا أمام الضابط الذي بحث عن مخدرات معه، كما نشر له فيديو آخر وهو لا يستطيع السير في خط مستقيم أثناء إجراء اختبار الرصانة.

شاهد تعثر جستين بيبر في السير على خط مستقيم في اختبارات الرصانة

ومن المعروف أن وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية طلبت من شرطة ميامي منحهم لقطات الفيديو الخاصة بتواجد بيبر في القسم وإجراء الفحوصات له، والتي تبلغ مدتها 10 ساعات كاملة.

إلا أن دفاع بيبر ادعى في المحكمة أن خصوصية موكله أهم بكثير من رغبة الجمهور في المعرفة، وهو ما أكد عليه القاضي في حكمه.