خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 3 مارس، 2014 | آخر تحديث:
لوبيتا نيونجو تحمل جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة لعام 2014

استطاعت الممثلة الكينية الشابة لوبيتا نيونجو أن تقتنص جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم 12 Years a Slave.

وتفوقت "نيونجو" بذلك على منافستاها جوليا روبرتس عن فيلم August: Osage County، وسالي هوكنز عن Blue Jasmine، وجون سكويب عن Nebraska، وجينيفر لورانس عن فيلم American Hustle.

وقالت "نيونجو" في خطاب قبولها للجائزة بحماس: "لم يغب عن مخيلتي للحظة أن أسعد لحظة بحياتي بنيت على شقاء الآخرين، لذلك يجب أن أحيي سليمان نورثاب (مؤلف المذكرات المستوحى منها الفيلم، والتي تتناول فترة العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية قبل اندلاع الحرب الأهلية) ".

كما وجهت لوبيتا (30 عاما) رسالة تحفيزية للأطفال هي: "مهما كانت أصولكم وبغض النظر عن جنسكم ولو بشرتكم، فإن أحلامكم قادرة على التحقق ولا تموت أبدا".

وتوجهت الممثلة الكينية في كلمتها بالشكر إلى مخرج فيلم 12 Years a Slave ستيف ماكوين، قائلة له: "شكرا لك جزيلا لأنك أسندت لي تلك المسؤولية، لأنني بذلك حققت سعادة حياتي، وأنا متأكدة من أن أرواح كل العبيد الأموات يقفون حولك ويحيوك على فيلمك".

فيما لم تغفل لوبيتا شكر بطل الفيلم شيويتال إيجوفور، حيث قالت له: "شكرا على أمانتك في نقل مذكرات سليمان نورثاب".

"12 Years A Slave" يدور حول "سولومون نورثاب" النجار بمدينة نيويورك الذي تم خطفه عام 1800 وإجباره للعمل في مزرعة بنيو أورلينز كعبد لمالكها رغم أنه كان رجلا حرا.

ويضم قائمة مبهرة من الأبطال على رأسهم شيواتال إيجوفور، مايكل فاسبندر، بيندكت كامبرباتش، وبراد بيت، سارة بولسون، بول جياماتي، وهو من إخراج ستيف ماكوين ومن تأليف جون ريدلي الذي استوحى قصة الفيلم من مذكرات "12 Years a Slave" لـ سليمان نورثاب.