ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الجمعة، 4 أغسطس، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 4 أغسطس، 2006
بروس ويليس

حددت شركة "فوكس القرن العشرين" للإنتاج السينمائي يوم التاسع والعشرين من يونيو عام 2007 موعدا لعرض الجزء الرابع من سلسلة die hard والذي سيحمل اسم "عش حراً أو مت" live free or die hard.

وذكرت مجلة "فارايتي" عبر موقعها الرسمي أن النجم بروس ويليس سيعود إلى الشاشة الكبيرة من خلال الفيلم مع دوره كضابط نيويورك العنيد جون ماكلاين ، وسيخرجه لين وايسمان الذي قدم من قبل سلسلة أفلام "العالم السفلي" underworld ، وكتب له النص السينمائي مارك بومباك ، ومن المقرر أن يبدأ التصوير شهر سبتمبر المقبل.

ومن ناحية أخرى ذكرت جريدة "يو. إس. اليوم" عبر موقعها الرسمي أن الفيلم سيدور حول ماكلاين الذي سيحاول منع إرهابي خبير في عالم التكنولوجيا من غلق الكومبيوتر المركزي بواشنطن يوم عطلة الرابع من يوليو الرسمية.

ونقلت الجريدة تصريحات المخرج وايسمان التي قال فيها : "الشخصية الشريرة في هذا الجزء على دراية كبيرة بعالم التكنولوجيا ، ورغم أن ماكلاين معرفته التكنولوجية ضئيلة ، فإن شجار الأيدي سيكون أساس هذا الصراع ، كما أن هذا الجزء سيكون قوي وعنيف إلى جانب أن مصيبة الفيلم ستكون قومية".

وأشار المخرج إلى أنه لن يشارك في الجزء الجديد أيّ من الشخصيات التي ظهرت في الأجزاء السابقة ، كما أن باقي أبطال العمل لم يتم الإعلان عنهم بعد.