محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 1 مارس، 2014 | آخر تحديث:
العسيلي غنى مع مسار إجباري

أحيا فريق "مسار إجباري" الخميس 27 فبراير الماضي حفلاً استثنائياً في مكتبة الإسكندرية، شهد مفاجآت عديدة للجمهور، تمثلت في التعاون مع مجموعة من نجوم الموسيقى والغناء، مع تقديم 3 أغنيات يتم غناؤها لأول مرة.

في البداية قدَّم مسار إجباري للجمهور الفريق الصاعد "قص ولزق"، الذي بدأ غناء أولى أغنيات الحفل، ثم استهل فريق مسار إجباري أغنياته بـ "أنا موجود"، "عليكم السلام"، "المرور"، ثم أغنية "أدف"، التي شاركت الفريق غناءها منة من فريق "قص ولزق"، وبعد ذلك أغنية "مرسال لحبيبتي".

وشهد الحفل إضاءة مبهرة، وشاشة ضخمة عرضت مقاطع لمناظر طبيعية ومشاهد تعكس معاني الأغاني التي يؤديها الفريق على المسرح.

الفريق تألق في غناء العديد من أغنياته


وشارك رباعي إسكندرية الوتري فريق "مسار إجباري" عزف أغنيات حاوي، ريتك معايا وكل ما أقول، ثم فاجأ الفريق الجمهور بعزف سكاليا الملحن الكبير راجح داوود من فيلم "الكيت كات" بالاشتراك مع الأوركسترا.

واستكمل فريق مسار إجباري مفاجآته في الحفل بتقديم أغنية جديدة تحمل عنوان "وتقع وتقوم"، من تأليف دعاء عبد الوهاب، ثم حضور الفنان محمود العسيلي الذي شاركهم تقديم أغنية "افتح ببان الصمت"، ثم مزج الفريق والعسيلي بين أسلوبهما في أغنيتي اللمة والشعب يريد، ثم انفرد الفريق بتقديم أغنية "غمض عينيك".

وفي الوقت الذي ظن فيه الجمهور بختام الحفل، باغتهم فريق مسار إجباري بتقديم أغنية جديدة تحمل عنوان "إنك تطير"، وقد تم تقديمها بأسلوب الريجي والذي يعود للنجم الشهير الراحل بوب مارلي والتي كانت أغنية الحفل الأخيرة.

وكان فريق مسار إجباري قد كشف مؤخراً عن مفاجأة لجمهوره ومتابعيه، حيث يظهر الفريق في الحلقة قبل الأخيرة من برنامج تلفزيون الواقع رايحين على فين؟

وهو الظهور الأول للفريق في هذا النوع من البرامج، ويستعرض البرنامج حياة 6 شباب مصريين من طبقات اجتماعية وخلفيات سياسية مختلفة، لمناقشة مشكلاتهم وأسلوب حياتهم وأحلامهم، وتُعرض الحلقة السبت عبر قناة "الحرة" في العاشرة مساء.

ويتكون فريق "مسار إجباري" السكندري الذي تأسس عام 2005 من هاني الدقاق كمغني رئيسي للفريق وعازف جيتار، أيمن مسعود عازف كيبورد وبيانو، محمود صيام عازف جيتار، أحمد حافظ عازف جيتار باص، تامر عطا الله (الشهير بـتوسي) عازف درامز.