وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 23 فبراير، 2014 | آخر تحديث:
لجنة تحكيم "The Voice"

شهدت أولى حلقات العروض المباشرة من برنامج "The Voice" توديع الحكام لـ 8 مواهب من فرقهم، في لحظات مؤثرة عليهم وعلى الجمهور أيضا الذي فتح له باب التصويت لمساعدة الحكام في مهمتهم.

وبدأ صابر الرباعي المهمة الصعبة أو كما يلقبه مقدم البرنامج محمد كريم بـ "أبو جود هادي"، حيث كان عليه الاختيار بين محمد الفارس وعايدة محمد وحسام حسني وسامر السعيد.

وسهل الجمهور على صابر مهمته باختيار سامر السعيد بنتيجة التصويت، ورغم نصيحة شيرين له بختيار عايدة التي فاجأتها الليلة، اختار الرباعي محمد الفارس، لتصبح عايدة وحسام حسني أول المغادرين في العروض المباشرة.

أما كاظم الساهر فظهر عليه الارتياح لاختيار الجمهور لخولة المجاهد التي أبدعت في أغنية "I have Nothing"، لكن الاختيار بين أحمد حسين وسناء عبد الحميد ومهفان صلاح لم يكن سهلا على القيصر.

وفي النهاية اختار الساهر أحمد حسين ليبقى معه في المسابقة، معلنا مغادرة سناء ومهفان للبرنامج.

فيما أعربت شيرين عن سعادتها باختيار الجمهور لكرار صلاح، حيث قالت: "الحمد لله الجمهور سهل مهمتي".

ووسط حيرتها بين خالد خياط ووائل المعلم وعلاء فؤاد، اخترات شيرين السكندري خالد خياط الذي قالت له: "أيووووه على صوتك".

أما الاختيار الأصعب على الإطلاق فكان لفريق عاصي الحلاني والذي ارتاح قليلا بعدما اختار له الجمهور صاحبة الصوت الملائكي هالة القصير لتستمر معه في البرنامج.

لكن المنافسة كانت صعبة بين ربيع جابر ونادية خالص وغازي الأمير، لدرجة محاولة شيرين التأثير على قرارات عاصي باعتلائها المسرح والوقف بجانب ربيع لتقنعه باختياره.

إلا أن عاصي الحلاني بعد تفكير عميق اختار غازي الأمير، رغم قناعته بأنه نادية فنانة كبيرة وبالكاريزما التي يتمتع بها ربيع، لدرجة أنه اضطر أن يعتلي المسرح ليودعهم ويواسيهم على عدم اختياره لهما.

وشهدت الحلقة خروجا طفيفا عن إطار البرنامج بعزاء الحلاني لضحايا الجيش اللبناني أثر التفجير الذي علم به أثناء تصوير الحلقة، حيث قال: "نحن في لبنان اعتدنا على مثل هذه الأمور، فثقافة الحياة لدينا أقوى من ثقافة التخريب التابعة للإرهابيين".

كما خرجت شيرين عن إطار البرنامج هي الأخرى، لكن هذه المرة لتهنئة صابر الرباعي على مولوده الجديد، كما قالت للحلاني بعد تماثله للشفاء بعد العملية الجراحية التي أجراها: "سلامتك"، ولم تترك كاظم الساهر دون أن تشاكسه، حيث قالت له :"انت زي الفل".

وتشهد الحلقة المقبلة من "The Voice" منافسة شرسة بين إياد القاسم ونانسي نصرالله وسيمور جلال ومروى ناجي من فريق صابر، فيما يتنافس غازي خطاب وعمار خطاب وستار سعد وإنغريد بواب من فريق كاظم.

أما فريق شيرين فسيشهد منافسة بين محمد ترابي ومحمد دحلب ونايل ووهم، بينما تنافس في فريق عاصي كل من، عدنان برسيم وسحر الصديقي وريم مهرات وعامر توفيق.