وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 22 فبراير، 2014 | آخر تحديث:
لاعب الأهلي محمد ناجي "جدو"

أعرب عمرو شاهين رئيس إدارة التسويق والتلفزيون بالكاف عن استيائه من مستوي النقل التلفزيوني لمباراة السوبر الإفريقي التي جمعت النادي الأهلي المصري بالصفاقسي التونسي يوم الخميس الماضي باستاد القاهرة، والتي انتهت بفوز الأهلي بلقبه السادس للبطولة.

وقال شاهين عن مستوى النقل التلفزيوني للمباراة التي حضرها رئيس "الكاف" عيسى حياتو: "فوجئنا بالمشاكل الفنية في النقل التلفزيوني الذي أقل ما يوصف أنه متواضع ولا يتناسب مع الحدث ".

وأكد شاهين في بيان صحفي أن الأمر لن يمر مرور الكرام، حيث قال: "سنجري تحقيقا في هذا الأمر، وننتظر تقريرا مفصلا حول ما حدث، وخاصة ان هذا الموقف يضر مباشرة بمصالح "الكاف" وبطولاته، كما أنه يسيء إلي الناقل الرسمي للحدث".

بينما استبعد شاهين توقيع عقوبات على الاتحاد المصري أو النادي الأهلي، نظرا لأن ما حدث كان أمرا عارضا، مستشهدا بأن مصر تمتلك أفضل امكانات للبث التلفزيوني للمسابقات الرياضية بعد جنوب أفريقيا.

وحرص شاهين على التأكيد أن الهدف من التحقيقات هو منع تكرار وقوع هذا العطل في المستقبل، وليس توقيع عقوبات.

ومن المعروف أن نقل المباراة شهد عطلا فنيا مفاجئا في وحدة البث التي كانت تنقل المباراة بعد خمسة دقائق فقط من البداية، مما اضطر القائمين على وحدة البث إلى نقل المباراة بكاميرا واحدة فقط، لا توضح زوايا الملعب أو اتجاه الكرة بشكل دقيق. (التفاصيل).

من ناحية أخرى، استقبل بالأمس "الكاف" برئاسة السكرتير العام هشام العمراني ومساعده عصام أحمد وعمرو شآهين وفد من الحكومة المغربية للتحضير لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب العام المقبل.