ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 18 أبريل، 2005
ريان رينولدز بطل فيلم "The Amityville Horror" يوم العرض الخاص للفيلم

بعد دخول فيلم "الرعب في اميتيفيل" أو "the amityville horror" في المنافسة داخل قائمة ايرادات الأفلام في أمريكا الشمالية ، تمكن من أن يحتل صدارة الإيرادات في أسبوع عرضه الأول ، وتراجعت معظم الأفلام بمقدار مركز واحد على الأقل عن الأسبوع الماضي.

وفيلم "الرعب في اميتيفيل" مأخوذ من قصة حققت مبيعات ضخمة للكاتب جاي انسون ، وهو من اخراج اندرو دوجلاس ، وبطولة ريان رينولدز وميليسا جورج ، وحقق ايرادات قدرها 23.3 مليون دولار بعد 3 أيام من عرضه ، وتدور احداث الفيلم حول أسرة تنتقل لمنزل سعره جيد ، ولكن بعد فترة قصيرة ينعزل الرجل عن اسرته ويعتقد انه يسمع اصواتا ، وان قوة غامضة داخل المنزل تحركه.

وتراجع إلى المركز الثاني فيلم "الصحراء" محققاً 13.1 مليون دولار ، وباجمالي ايرادات قدرها 36.4 مليون دولار ، وتدور احداث الفيلم حول مستكشف ينطلق بحثا عن كنز فيتمكن من احباط محاولة لقتل عالمة تابعة للأمم المتحدة اثناء دراستها لمرض غامض يدفع الالاف في شمال افريقيا للاصابة بالجنون والوفاة ، وهو بطولة ماثيو ماكونهي وبنيلوبي كروز ووليام اتش ماسي ، ومن إخراج بريك ايزنر.

ومازال "ذروة الاثارة" أو "fever pitch " في المركز الثالث محققا 8.8 مليون دولار ، واجمالي ايرادات قدرها 23.9 مليون دولار ، وهو بطولة جيمي فالون والممثلة درو باريمور ، ويدور حول شاب وفتاة يقعان في الحب من اول نظرة ولكن عشق احدهما لفريق للبيسبول يثير غيرة الطرف الاخر ويدفعه لوضع حد لذلك الهيام.

وتراجع من المركز الثاني الى الرابع فيلم "مدينة الخطيئة" أو "sin city " محققا 6.7 مليون دولار ، وحقق الفيلم اجمالي ايرادات قدرها 61.3 مليون دولار ، وهو بطولة بروس ويلز وجيسيكا البا وميكي روكي ، وأخرجه روبرت رودريجوز وفرانك ميلر ، وتدور احداثه في مدينة تغص بالمجرمين ورجال الشرطة الفاسدين.

وأصبح "خمن من" أو "guess who " في المركز الخامس بعد ان كان الرابع محققا 4.9 مليون دولار ، واجمالي ايرادات 57.6 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول أب اسود يجسده برني ماك يرفض ارتباط ابنته بشاب ابيض وأخرج الفيلم كيفن رودني سوليفان.

ووصل ""beauty shop لكوين لاتيفا هذا الأسبوع في تراجعه إلى المركز السادس محققا 3.8 مليون دولار ، ليصل إجمالي ما حققه حتى الآن إلى 31.3 مليون دولار أمريكي.

وفي المركز السابع نجد فيلم "robots" الذي حقق 3.55 مليون دولار ، وإجمالي 116 مليون دور أمريكي.

أما المركز الثامن فوصلت إليه ساندرا بولوك بفيلمها " miss congeniality 2: armed and fabulous" محققة هذا الأسبوع 2.87 مليون دولار ، وإجمالي 41.6 مليون دولار أمريكي.

وفي المركز التاسع جاء فيلم "the pacifier" لفين ديزيل وقد حقق 2.41 مليون دولار ، ليكون إجمالي ماحققه إلى الآن 104 مليون دور أمريكي.

ولايزال فيلم " "the upside of angerلكيفين كوستينر محتفظاً بوجوده في ذيل القائمة في المركز العاشر محققاً هذا الأسبوع 1.9 مليون دولار ، ليصل إجمالي إيراداته إلى 15 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن فيلم "the ring two " إختفى تماماً هذا الأسبوع من قائمة الإيرادات على الرغم من أن هذا هو أسبوعه الخامس فقط في السينما الأمريكية!.