مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 17 فبراير، 2014 | آخر تحديث: الاثنين، 17 فبراير، 2014
هكذا سيظهر أبطال المسلسل في رمضان 2014

حياة النجمة الراحلة برلنتي عبد الحميد وعلاقتها بالمشير الراحل عبد الحكيم عامر وتمسكها به رغم رفض الدولة لهذه الزيجة لم تُطرح في وسائل الإعلام بشكل كبير، وعلى ما يبدو أن وقت البوح بالأسرار حان.

أعلنت الممثلة التونسية درة أنها لن تقدم دور "برلنتي عبد الحميد" الفنانة الجميلة فقط في مسلسل "صديق العمر"، بل أن العمل سيتطرق لحياتها الشخصية التي لا يعرف عنها الكثير.

قالت درة: "يرى الكثيرون برلنتي عبد الحميد مجرد وجه جميل على الشاشة، لكن المسلسل سيطرح الوجه الآخر لها كفنانة مثقفة ومطلعة على الأدب العالمي، وكانت تدرس بقسم النقد المسرحي في أكاديمية الفنون وأقنعها المخرج زكى طليمات بالتحويل لقسم تمثيل".

وتابعت: الشخصية ثرية جدا، واستفزتني لتقديمها، فهي تتمتع بالثقافة والأنوثة والجمال والأناقة، كما أن العمل سيقدم الكثير من الجوانب الخفية حول هذه الشخصية، مثل المعاناة التى تحملتها بعد موت المشير، وكيف عاشت حياتها بعيدا عن الأضواء".

وأكدت درة أنها عانت في جمع المعلومات عن الممثلة الراحلة بسبب قلة ظهورها الإعلامي، ولكنها راجعت أغلب الكتب التي نُشرت عن هذه الفترة وتناولت سيرتها.

كما طالبت درة من متابعي المسلسل أن ينظروا له على أنه عمل فني بحت، وليس فيلما وثائقيا.

ويقدم الفنان جمال سليمان الذي يقدم دور "جمال عبد الناصر" والممثل باسم سمرة ويجسد شخصية "المشير عبد الحكيم عامر" وصبري فواز يقدم شخصية "محمد حسنين هيكل" وأمجد عابد في شخصية "زكريا محي الدين" وعاطف عمار الذي سيجسد شخصية "صلاح نصر".

المسلسل سيناريو وحوار محمد ناير، عن كتاب "الرئيس والمشير" للكاتب الراحل ممدوح الليثي، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

شاهد الإعلان الدعائي للمسلسل بالضغط هنا.