وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير، 2014 | آخر تحديث: الأحد، 16 فبراير، 2014
لقطة من فيلم "Lego"

فشل فيلم الحركة والخيال العلمي "RoboCop" في إزاحة فيلم الرسوم المتحركة "The Lego Movie" من صدارة شباك التذاكر الأمريكي، بعد أن نجح في تحقيق 48.8 مليون دولار هذا الأسبوع.

وحقق "Lego" هذا الأسبوع أرباح وصلت إلى 48.8 مليون دولار، ليصبح إجمالي أرباحه في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 129.1 مليون دولار، رغم تكلفة إنتاجه التي بلغت 60 مليون دولار فقط.

وتدور أحداث الفيلم حول إيميت الذي يؤدي صوته كريس برات ويجد نفسه مضطرا لإنقاذ مصنع الـ LEGO والعالم كله من مخطط شرير.

ويشارك في الأداء الصوتي للفيلم كل من إليزابيث بانكس وويل أرنت وويل فيرل وومورجان فريمان وجونا هيل.

ويشهد الفيلم تعاون الثلاثي كريستوفر ميلر وفيل لورد من أجل تقديم ألعاب الـ LEGO الشهيرة للشاشة الكبيرة، كما يحتوي الفيلم على شخصيات سوبرمان وباتمان وجرين لانترن لكن في شكل ألعاب الـ LEGO، كما يمكنك تخيل المرح الذي سيضاف للفيلم بعبقرية كريستوفر ميلر وفيل لورد اللذين أبدعا في خلق عالم جديد في فيلم " Cloudy With A Chance Of Meatballs ".

وجاء في المرتبة الثانية الفيلم الكوميدي الرومانسي "About Last Night " الذي يشارك في بطولته كيفن هارت ومايكل إلاي وريجينا هال، وذلك بعدما حقق 27 مليون دولار هذا الأسبوع.

أما فيلم "RoboCop " فحل في المركز الثالث هذا الأسبوع، بعدما حقق 21.5 مليون دولار.

الفيلم يعتبر إعادة إنتاج للفيلم الشهير الذي يحمل نفس العنوان وأنتج عام 1987، ويشارك في بطولته جويل كينامان، وجاري أولدمان، ومايكل كيتون، وصامويل جاكسون، وآبي كورنيش، وهو من إخراج خوسيه باديلها.

وتدور أحداثه حول الشرطي "إليكس ميرفي"، الذي يتعرض للاغتيال على يد مجرمين، ويتم إنقاذه بتحويل جزء منه إلى آلة، مع احتفاظه بذاكرته، ويسعى للانتقام ممن دمروا حياته.

وتراجع فيلم جورج كلوني الجديد " The Monuments Men " إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بعد أن كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي، وذلك بعد تحقيقه 15 مليون دولار.

"The Monuments Men" كان من المفترض أن يطرح في عام 2013، إلا أن مخرج ومؤلف الفيلم جورج كلوني احتاج إلى تأجيلها حتى فبراير 2014 لكي يضع اللمسات النهائية عليه.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الجنود يتم إرسالهم خلف خطوط العدو الألماني من أجل إنقاذ قطعة فنية فريدة من نوعها سرقها النازيين، كما لا يمكن إغفال فريق عمل الفيلم من ممثلين كبار من بينهم كلوني نفسه، بالإضافة إلى مات ديمون وبيل موري وجون جودمان وهيو بونفيلا.

أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب فيلم " Endless Love" الذي حقق 13.4 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

" Endless Love" من بطولة اليكس بيتيفر وجابريلا وايلد وبروس جرينوود، والإخراج لشانا فيستي، وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول شاب وفتاة يقعان في الحب إلا أن عائلتيهما تحاول إبعادهما عن بعضهما البعض.