خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير، 2014 | آخر تحديث:
نيكي ميناج

يبدو أن نجمة الغناء نيكي ميناج لم تتعلم من أخطاء نظيرتها مادونا، بعد أن نشرت صورة للمناضل الراحل مالكولم إكس عبر حسابها على Insatgram، وأثارت غضبا واسعا تجاهها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستخدمت "ميناج" صورة لمالكولم إكس وهو ممسكا بمدفع رشاش، للترويج لأغنيتها المنفردة الجديدة Lookin Ass Nigga.

وتجدر الإشارة أن مالكولم إكس أمريكي من أصل إفريقي مدافع عن حقوق الإنسان، واهتم بقضية العرقين الأبيض والأسود، وأعلن إسلامه وغير اسمه ليصبح "مالك الشباز"، وقتل في فبراير 1965 على يد 2 من المتطرفين السمر.

صورة مالكولم إكس التي أثارت هجوما عنيفا ضد نيكي ميناج


من جانبها، سارعت نيكي ميناج بالاعتذار من جمهورها، وقامت بحذف الصورة من حسابها على Instagram.

وأكدت مغنية الراب السمراء أن هذه الصورة لم تكن الغلاف النهائي للأغنية، وأنها تتقدم بالاعتذار من عائلة مالكولم إكس، وأنها لا تملك سوى احترامه والإعجاب به".

وأشارت ميناج (31 سنة) أنها قصدت من استخدام صورة مالكولم إكس وهو يحمل السلاح التعبير عن مضمون الأغنية ليس أكثر، وهو تحفيز النساء بعد انتشار العديد من الأغنيات التي تهاجمهن.

وقالت: "مالكولم إكس حمل السلاح للدفاع عن ما يؤمن به من أفكار، وأنا أتفهم بأن نواياي تم فهمها بشكل خاطئ، ومن المؤكد أنني لم أتعمد إهانته، وأن الغرض من أغنيتي هو مجرد المرح وليس التقليل من شأنه".

وستكون أغنية Lookin Ass Nigga ضمن أغنيات ألبوم نيكي ميناج الجديد، وضمن أغنيات ألبوم آخر يضم أغنيات مختلفة للعديد من المغنيين، مثل ليل واين ودرايك.

وتجدر الإشارة أن مادونا أثارت استفزاز جمهورها في شهر يناير الماضي، بعد أن استخدمت هي الأخرى لفظا عنصريا على أحد أبنائها. (التفاصيل)