وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 14 فبراير، 2014 | آخر تحديث:
أبطال فيلم سهر الليالي

لو كنت ممن يقضون عيد الحب وحيدا في المنزل، فلا تنس أن الحب قد يكون فيلما تفضله عن غيره من الأفلام، لذلك يقدم لك FilFan.com قائمة بالأفلام التي يجب أن تشاهدها هذه الليلة، والتي تجدد إيمانك بأن الفرصة مازالت سانحة للوقوع في الحب مثلما حدث لأبطال تلك الأفلام.

كما أنك أو لو كنت ممن احتفلوا اليوم مع الشريك بعيد الحب، فيمكنك أيضا مشاهدة تلك الأفلام كنوع من شكر الله على ما وصلت إليه، أو علي سبيل البكاء على الأطلال.

فيما يلي قائمة بأهم الأفلام الرومانسية التي يجب مشاهدتها في عيد الحب:

"حب البنات"

الفيلم لا يقتصر فقط على العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة، بل يتطرق أيضا إلى الحب بين الأخوات وصلة الرحم بينهن، والحنين للأبوة المتمثلة في شخصية سامي العدل، بل وحب فعل الخير دون مقابل المتجسد في شخصية أشرف عبدالباقي، كما يلقي الفيلم بظلاله على مشاكل المرأة في الحب من خلال شخصيات الفتيات الثلاثة المختلفة.

الفيلم من بطولة ليلى علوي وأشرف عبدالباقي وحنان ترك وخالد أبو النجا وأحمد عز وهنا شيحة وأحمد برادة وسوسن بدر، ومن تأليف تامر حبيب عن رواية الكاتبة نهاد عبدالعزيز محمود، والإخراج لخالد الحجر.

ويدور الفيلم حول ثلاث أخوات لم يلتقين من قبل، لكن لابد أن يعشن معا في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب. ولكل منهن مشاكلهاـ فندى "ليلى علوي" عاطفية بدرجة أكبر من اللازم وتخشى الوحدة، وعلى النقيد غادة "حنان ترك" عاشت في عزلة مع والدتها مما جعلها قاسية وليس لديها مشاعر تجاه الآخرين، أما رقية "هنا شيحة" فتكتشف أنها غير قادرة على الاندماج في المجتمع المصري الشرقي بعد أن تربت في إنجلترا.

"365 يوم سعادة"

إذا كان السبب وراء عزلتك في عيد الحب هو الهروب من حالة الشجن المصاحبة للعلاقات العاطفية، فالأفلام الكوميدية الرومانسية ستكون حليفك في تلك الليلة، خاصة مع الثنائي أحمد عز ودنيا سمير غانم في "365 يوم سعادة".

وتدور أحداث الفيلم عن "دنيا سمير غانم" التي تنجح في إخضاع "أحمد عز" الذي لديه علاقات غرامية متعددة ورافض للزواج، وذلك بعد أن نجحت في احتوائه.

ويشارك في بطولة الفليم بالإضافة إلى دنيا وعز، كل من صلاح عبدالله ومي كساب ولاميتا فرنجية وزينب وهبي ولطفي لبيب وسليمان عيد، وهو من تأليف يوسف معاطىن وإخراج سعيد الماروقن وانتاج عام 2011.

"تيمور وشفيقة"

فيلم تيمور وشفيقة هو الآخر يعد فيلم كوميدي رومانسي، لكنه يختلف عن غيره بتقديمه العلاقة العاطفية بمنظور مختلف مليء بالمشاحنات والمشادات، بشكل بعيد عن الأفلام العاطفية الحالمة وقريب من الحياة الواقعية، لدرجة أنه قد يقنعك بأنك اتخذت القرار الصحيح بعدم الخروج للاحتفال بعيد الحب والاكتفاء بمشاهدة الأفلام.

وتدور أحداث الفيلم في إطار قصة حب قوية تنشأ بين تيمور أو أحمد السقا الذي يعمل في الحراسات الخاصة لكبار المسؤلين، وشفيقة أو منى زكي التي تصبح وزيرة في تعديل وزاري جديد ليكون تيمور حارسها الخاص.

الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وهالة فاخر ورجاء الجداوي وجميل راتب.

"إنت عمري"

الفيلم درامي من الدرجة الأولى، حيث يجمع بين الحب والمرض بالسرطان والحيرة في اتخاذ القرار نظرا لأن أحد أطراف العلاقة العاطفية رجل متزوج ولديه أسرة.

وتدور أحداث الفيلم عن رجل متزوج يصاب بمرض سرطان الدم فيقرر ألا يخبر زوجته ويخضع للعلاج في صمت، لكن تشاء الصدف أن يلتقي بالمستشفى براقصة باليه مصابة بنفس المرض وتنشأ بينهما علاقة حب ساعدت كل منهما على تحسن حالتهما الصحية، فهل تتركه زوجته لها على أمل أن يشفى من المرض، أما تتمسك بحقوقها كزوج وترفض تلك العلاقة حتى لو كانت على حساب صحة زوجها؟

" إنت عمري" من بطولة هاني سلامة، منة شلبي، نيللي كريم، هشام سليم، رجاء الجداوي، عبد الرحمن أبوزهرة، ومن تأليف محمد رفعت وإخراج خالد يوسف.

"الوسادة الخالية"

إذا كنت لا تقتنع بالعلاقات العابرة في الأفلام الجديدة، ربما يساعدك مشاهدة فيلم " الوسادة الخالية" لمعايشة قصة حب من زمن الفن الجميل بعيدا عن عصر التكنولوجيا.

تدور أحداث الفيلم حول صلاح طالب فى كلية التجارة يحب سميحة زميلته في الجامعة، لكن قصة حبه تحطم عندما تتزوج سميحة من الدكتور فؤاد بعد ضغط أهلها عليها، فيقرر صلاح أن يجعلها تندم على الزواج بفؤاد محاولا أن يثبت أنه أكثر نجاحا منه.

" الوسادة الخالية" من بطولة لبنى عبدالعزيز، عبد الحليم حافظ، عايدة كامل، عبد المنعم إبراهيم، عمر الحريري، زهرة العلا، ومن تأليف إحسان عبدالقدوس والسيد بدير، وإخراج صلاح أبو سيف.

"سهر الليالي"

بعيدا عن قصص حب المراهقين التي غالبا ما تبدأ بين طالب وطالبة في الجامعة، فيلم " سهر الليالي" يأخذ إلى مستوى آخر في العلاقات العاطفية وتعقيداتها لدرجة تجعلك تشعر بصعوبة نجاح أي علاقة، لكن نهايته على أي حال تلخص لك العلاقات العاطفية على اختلافاتها، في كونها حلقة مفرغة من الهجر والصلح.

وتدور أحداث الفيلم حول أربعة أزواج أصدقاء يجتمعون في حفل عيد ميلاد إبنة أحدهم وفي هذه الليلة تقع خلافات بين الأزواج وزوجاتهم لأسباب مختلفة، فيقرر الأزواج الابتعاد قليلا عن مشاكلهم والسفر إلى الإسكندرية لإعادة حساباتهم.

" سهر الليالي" من بطولة شريف منير وفتحي عبدالوهاب، وحنان ترك، ومنى زكي وأحمد حلمي وخالد أبوالنجا وجيهان فاضل وعلا غانم، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

"سكر بنات"

" سكر بنات" يضعك في مزاج رومانسي بدء من موسيقاه وأغانيه، ومرورا ببطلاته وعلاقة الصداقة بينهن، وأخيرا قصته التي تروي تفاصيل حيرتهم في علاقاتهن العاطفية.

فليال "نادين لبكي" تعمل في محل تجميل ببيروت مع ثلاث فتيات أخريات. كل واحدة لديها مشكلة، حيث أن ليال تربطها علاقة برجل متزوج، ونسرين "ياسمين المصري" بنت محافظة فقدت عذريتها ولا تعرف كيف تتصرف خاصة وأنها ستتزوج، ريما "جوانا مكرزل" تشعر بميول جنسية نحو النساء، وجمال "جيزيل عواد" تخشى التقدم في العمر.

الفيلم من بطولة وتأليف وإخراج نادين لبكي، وشاركها في الطولة ياسمين المصرى، جوانا مكرزل، جيزيل عواد، عادل كرم، وانتاج عام 2007.

"رسائل البحر"

تدور أحداث الفيلم حول يحيي، الذي تخرج من كلية الطب لكنه يعانى من اضطرابات فى طريقة نطق الكلام تعرضه للسخرية، فيترك الطب ويقرر العمل صيادا مما جعله يلتقي بنورا.

الفيلم من بطولة آسر ياسين، بسمة، مي كساب ، محمد لطفي، صلاح عبدالله، وتأليف وإخراج داوود عبدالسيد.

"حبيبي دائما"

عندما يتعلق الأمر بالأفلام الرومانسية، لا يمكن اغفال فيلم " حبيبي دائما" الذي قدم لنا قصة ملحمية على غرار روميو وجوليت، ليتحد الفقر والسفر والمرض والموت في التفريق هذه المرة بين الحبيبين.

وتدور أحداث الفيلم حول فريدة التي تنصاع لضغط والدها وتتزوج من رجل الأعمال الكبير أسامة رغم حبها للدكتور إبراهيم الذي تنفصل عنه بعد حياتها التعيسة معه في باريس، وعندما ترجع يشتد عليها ألم الصداع فتستدعي جدتها إبراهيم الذي أصبح طبيبا كبيرا، والذي يكتشف بأنها مصابة بالسرطان.

الفيلم من بطولة نور الشريف وبوسي وأحمد ماهر وسوسن بدر وماجدة الخطيب وأحمد ماهر وسعيد عبدالغنى ومريم فخر الدين. ومن تأليف كوثر هيكل ورفيق الصبان وإخراج حسين كمال.