خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 فبراير، 2014 | آخر تحديث:
منى الشاذلي ومحمود سعد

أصدرت محكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة قرارا باستدعاء الإعلامي محمود سعد، والإعلامية منى الشاذلي، ومدير مكتب صحيفة "الجريدة الكويتية" في القاهرة رامي إبراهيم في قضية اتهام المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف بإهانة القضاء المصري.

وسيدلي محمود سعد في شهادته بالقضية، بشأن اللقاء الذي أذاعه عبر قناة "النهار" الفضائية، وكانت أجرته "الجريدة الكويتية" مع مهدي عاكف، والذي وجه من خلاله إهانات للقضاء، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

وكانت المحكمة قررت تأجيل نظر القضية لجلسة 12 مارس المقبل لتفريغ الاسطوانات المدمجة التي تتضمن اللقاء، والذي أجراه الصحفي بالصحيفة عمرو حسني مع مهدي عاكف.

وكان المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، أحال المتهم مهدي عاكف لمحكمة الجنايات بتهمة إهانة السلطة القضائية والتأثير على رجالها، بعد أن واجهه بالبلاغات المقدمة ضده.

واستند "حماد" في اتهاماته لمهدي عاكف على تقرير لجنة الخبراء التي كلفتها النيابة العامة، حيث ذكر "عاكف" أن القضاء المصري مسيس، وأن جماعة الإخوان المسلمين تسعى لاستصدار قانون السلطة القضائية لخفض سن التقاعد للقضاة، كما واجهه حماد باسطوانة مدمجة بصوته يوجه من خلالها عبارات مسيئة للقضاء.