FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو، 2006 | آخر تحديث: السبت، 29 يوليو، 2006
جيبسون - الصورة من رويترز.

لوس أنجليس (أمريكا) - رويترز : اعتقلت شرطة مدينة ماليبو في ولاية لوس أنجليس الأمريكية الممثل والمخرج الشهير ميل جيبسون للاشتباه في قيادته وهو في حالة سكر.

وقال ستيف وايتمور المتحدث باسم قائد الشرطة : "اعتقل (جيبسون) للاشتباه في قيادته للسيارة وهو في حالة سكر".

وتم إيقاف جيبسون - 50 عاما - في وقت مبكر صباح يوم الجمعة لتجاوزه السرعة المقررة على طريق المحيط الهادى الساحلي السريع ، حيث اشتم الضباط رائحة الكحول في أنفاسه.

وخضع جيبسون - الحاصل على أوسكار أفضل إخراج عن فيلمه "القلب الشجاع" - لاختبار الاتزان ، وأطلق سراحه في وقت لاحق عقب دفع كفالة خمسة آلاف دولار.

وأضاف وايتمور أن جيبسون تسلم طلباً للمثول أمام المحكمة ، وأن الأمر سيعرض على رجال المباحث ، لتحديد ما إذا كان سيتم لاحقا توجيه اتهامات له بالقيادة وهو في حالة سكر.

ولم يتسن الوصول الى المتحدث باسم جيبسون للتعليق.

وصعد جيبسون إلى قمة الشهرة بسرعة الصاروخ في أواخر السبعينات بعد فيلم "ماكس المجنون" أو mad max ، وحققت سلسلة أفلامه "السلاح القاتل" أو lethal weapon إيرادات ضخمة.

وفي عام 1995 عمل ممثلاً ومخرجاً لفيلم "القلب الشجاع" أو braveheart الذي يحكي عن المناضل الاسكتلندي وليام والاس بطل القرن الثالث عشر ، ورشح الفيلم لعشر جوائز اوسكار ، وفاز بخمسٍ من بينها جائزة الإخراج والصوير.

وأقدم جيبسون على انتاج فيلم "آلام المسيح" على نفقته الخاصة والذي يحكي عن الساعات الأخيرة في حياة السيد المسيح ، نظرا لأن جميع استوديوهات هوليوود رفضت مساندة جيبسون ، إلا أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا وإيرادات تجاوزت 611 مليون دولار على مستوى العالم عند عرضه عام 2004.