مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 2 فبراير، 2014 | آخر تحديث: الأحد، 2 فبراير، 2014
باسم يوسف

تحدث مقدم البرامج الساخر باسم يوسف بجدية عن الوضع السياسي الراهن في مصر وعن رأيه في ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة في أولى حلقات برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي.

قال يوسف: "أخشى أن يكره المصريون الجيش بسبب السيسي، إذا لم يحقق أحلامهم، كما كرهوا الدين بسبب الإخوان، وأرفض فكرة ترشحه للرئاسة، فالجيش يحتاجه في هذه الفترة، فالجيش مؤسسة محترمة عليها أن تبتعد عن ألاعيب السياسة".

وتابع في نفس السياق: "من سينافس السيسي في الانتخابات الرئاسية سيكون منافسا للجيش ووزارة الدفاع، وبالتالي لا أحد يستطيع المنافسة، وفي حال ترشحه هو وسامي عنان سأقارن بين حمدين صباحي وعمرو موسى".

أما عن عودة برنامجه "البرنامج" عبر شاشة MBC مصر، فقال: "عند تعاقدي مع القناة، أخبرتهم أن هذه بضاعتي، وأتمنى ألا يحدث منع أي من حلقاتي في الفترة القادمة، وحتى الآن لا أعلم السبب الحقيقي وراء منع عرض الحلقة الثانية من الموسم عبر شاشة CBC، ربما أوقفت القناة البرنامج بإرادتهم أو لإرضاء أخرين وأنا لا أعلم خبايا الأمور".

وأشار باسم إلى أنه ليس نادما على أي حلقة قدمها في "البرنامج"، وفخور مهما تعرض لانتقادات، قائلا: "أنا فخور بكل حلقة قدمتها وبكل شخص يعمل معى، ولست نادماً على أى قرار اتخذته، شخصية (جماهير) تعبر عن نمط معين موجود فى الشارع، وما يسىء للبلد هو أن تأخذ شخصية كاريكاتيرية وتقول أنها تسىء لمصر، خاصة وأن المشاهدين كانوا معجبين بها في عهد مرسى، ولكن عندما قالت شىء لا يروق لهم انقلبوا عليها".

وأضاف: "لم أسىء للبلد ولن أعتذر لأننى إذا اعتذرت أكون أسأءت، ولكن اعتذاري للناس لأنهم يفكر بهذه الطريقة".

أما عن الاتهامات التي طالته بأنه "إخوان ومنتمي للطابور الخامس" فأجاب قائلا: "كيف أكون إخوانى، وبرنامجي قيل عنه أنه من أسباب سقوط الإخوان؟ فالاتهام لكل معارض بأنه عميل وخائن هيستريا يجب إيقافها".

من ناحية أخرى، يعود برنامج "البرنامج" في مساء الجمعة السابع من فبراير عبر قناة MBC مصر.

شاهد الفيديو بالضغط هنا.