خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: السبت، 1 فبراير، 2014 | آخر تحديث: السبت، 1 فبراير، 2014
"ليكس لوثر" يجلب السخرية لجيسي أيزنبرج

يبدو أن صناع فيلم Batman vs. Superman لم يرتدعوا من الهجوم عليهم بعد ترشيحهم للنجم بن أفليك لتجسيد دور "باتمان"، بإعلانهم لاختيار غير موفق آخر، والمتعلق هذه المرة بألد أعداء البطل الخارق "سوبر مان".

ففور إعلان استديوهات "وارنر بروس" عن ترشيحهم للممثل الشاب جيسي أيزنبرج لتجسيد دور "ليكس لوثر" العدو الأول لـ "سوبر مان"، تحول تويتر لعاصفة من السخرية والانتقادات من قبل المعجبين بـ "رجل الفولاذ"، خاصة وأن "أيزنبرج" لا يتمتع بالمواصفات الشكلية التي تؤهله لتجسيد الشخصية، حيث أنه هزيل وقصير للغاية.

فكتب أحد المعجبين على تويتر: "أعتقد أن الشخص الوحيد الذي سيكون سعيدا بترشيحات فيلم Batman vs. Superman هو جورج كلوني، لأنه لن يظل معروفا بأنه أسوأ من جسد "باتمان" في فيلم Batman & Robin".

فيما انتشرت صورة طريفة على الإنترنت، مع توجيه ناشرها تعليقا لجيسي أيزنبرج هو: "أنت لست أصلع حتى!"، في إشارة منه إلى أن شعر "أيزنبرج" المجعد وأن "ليكس لوثر" مشهور في الرويات الهزلية بأنه أصلع.

واشتهر جيسي أيزنبرج بتجسيده لدور مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر Facebook مارك زاكربرج في فيلم The Social Network عام 2010، ونال عنه ترشيحا لأوسكار أفضل ممثل بعام 2011.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة "وارنر بروس" عن ترشيح الممثل الكبير جيرمي أيرونز لتجسيد شخصية "ألفريد" الخادم المطيع لـ "بروس واين" أو "باتمان".

ويعتبر النجم الكبير جين هاكمان هو أشهر من جسد شخصية "ليكس لوثر" في السينما، من خلال أفلام "سوبر مان" الأربعة بأواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، والتي قام ببطولتها الممثل الراحل كريستوفر ريف.

جين هاكمان في دور "ليكس لوثر"


وكان بن أفليك تعرض لحملة انتقادات مماثلة للتي يتعرض لها جيسي أيزنبرج حاليا، عقب إعلان اختياره لتجسيد "باتمان". (كيف هوجم أفليك؟)

وفيلم Batman vs. Superman من بطولة بن أفليك في دور "باتمان"، وهنري كافيل في دور "سوبر مان"، وهو من إخراج زاك سنايدر، وتم تأجيل عرضه إلى عام 2016. (ما سر التأجيل؟)