وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 24 يناير، 2014 | آخر تحديث:
سكارليت جوهانسون في الحملة الإعلانية للمشروب الاسرائيلي

انتقدت منظمة "أوكسفام" الدولية المعنية بمحاربة الفقر في العالم، الممثلة الحسناء سكارليت جوهانسون بعد اشتراكها في حملة إعلانية لمشروب اسرائيلي يقع مصنعه في الضفة الغربية.

واختارت شركة "صودا ستريم" سكارليت لتكون وجهها الإعلاني، لتصبح بذلك سكارليت أول وجه إعلاني عالمي يشارك في إعلان للشركة، والذي من المقرر عرضه على قنوات التلفاز يوم الأحد الثاني من شهر فبراير المقبل، تزامنا مع المباراة الختامية لبطولة "السوبر بول" لكرة القدم الأمريكية.

ورغم أن جوهانسون تعد سفيرة لمنظمة "أوكسفام" منذ عام 2005 وتساعد في جمع التبرعات لها، إلا أن ذلك لم يمنع المنطمة من انتقاد ما اعتبرته تشجيعا صريحا للاحتلال الاسرائيلي، حسب ما ذكرته جريدة "بوسطن هيرالد".

وعلقت المنظمة الانسانية على قرار جوهانسون، بإنها على الرغم من تركها الحرية لسفرائها ليفعلوا ما يحلوا لهم، إلا أنها "ضد التجارة من المستعمرات الاسرائيلية، نطرا لأنها غير قانونية وتسلب حقوق الفلسطينيين".

وتجدر الإشارة أن شركة "صودا ستريم" تواجه دعوات لمقاطعة مشروبها لأن مصنعها مقاما في مقاطعة "ميشور أدوميم" الواقعة في الضفة الغربية، والتي تشكل 21% من أراضي فلسطين.

ولم تعقب جوهانسون على موقف منظمة "أوكسفام" منها، إلا أن شركة "صودا ستريم " سبق أن أكدت أن مصنعها بالضفة الغربية يعمل به 550 فلسطينيا يتمتعون بنفس مزايا الموظفين الاسرائيليين.

شاهد سكارليت جوهانسون خلال الإعداد لإعلان المشروب الإسرائيلي