نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو، 2006
خالد الصاوي - تصوير : محمد ممدوح

وجه الفنان خالد الصاوي دعوة لفناني مصر للمشاركة في مظاهرة سلمية في ميدان التحرير يوم الأربعاء 26 يوليو الجاري ، تعبيراً عن الأسى والألم الذي يعيشه كل بيت مصري بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين.

وقال الصاوي في تصريح خاص لموقع filbalad.com :"أدعو الفنانين وكل فئات الشعب المصري للتجمع في ميدان التحرير في تمام السادسة من مساء يوم الأربعاء ، للمشاركة في مظاهرة سلمية نعبر فيها عن حزننا وألمنا الشديدين لما يحدث حالياً لأصدقائنا وأشقائنا في الأراضي اللبنانية والفلسطينية".

وأضاف : "وجهت هذه الدعوة لأنني أشعر أن كل بيت مصري يعيش حالة من الحزن والأسى لما يحدث ، فكل ما نستطيع تقديمه هو تسجيل اعتراضنا الشديد على هذه المأساة".

من الجدير بالذكر أن هذه ليست التي يدعو فيها الصاوي لاتخاذ موقف معارض لما يحث في الأراضي اللبنانية ، حيث وجه نفس الدعوة خلال حواره مع إذاعة "نجوم إف إم" لمساندة المقاومة العربية واللبنانية والفلسطينية ، واستكمل الدعوة بإرساله رسالة قصيرة للعديد من التليفونات المحمولة ، طالب فيها بارتداء الملابس السوداء وإطفاء الأنوار لمدة دقيقة واحدة مساء الخميس الماضي ، كنوع من الاحتجاج على الهجوم العدواني الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.