خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 20 يناير، 2014 | آخر تحديث:
رغدة

لا تنفك الفنانة رغدة عن إثارة الجدل بسبب تصريحاتها السياسية، وكان آخرها عندما تمنت ضم الكويت إلى العراق من جديد، لتثير عاصفة من الغضب تجاهها من قبل الشعب الكويتي.

وجاء تصريح رغدة المستفز لمشاعر الكويتيين خلال حديث تليفزيوني أجرته لصالح قناة "الجديد" الفضائية اللبنانية، ردا منها على المقاطعة الخليجية لأعمالها الفنية.

وقالت: "إن شاء الله الكويت ستعود لتنضم للعراق لأنها جزء من العراق أصلا، وأنا قوطعت في الخليج بسبب موقفي من المقاومة، ولكن الرزق على الله".

شاهد تصريح رغدة المستفز للكويتيين

ومن المعروف عن رغدة معارضتها للثورة السورية التي اندلعت في 2011، وتأييدها الكامل لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلى جانب فنانين آخرين مثل سلاف فواخرجي. (شاهد دفاع سلاف عن بشار الأسد)

وكانت أولى ردود الفعل الغاضبة من تصريح رغدة توجيه النائب مبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس البرلمان الكويتي سؤالا إلى وزير الإعلام الشيخ سلمان حمود عن "الإساءة الكبيرة" التي وجهتها رغدة بحسب وصفه، معتبرا أن تصريحها مساس بسيادة دولة الكويت.

وتساءل "الخرينج" عن الإجراءات القانونية التي قامت بها وزارة الإعلام تجاه رغدة، وما إذا كانت الوزارة قامت بإبلاغ النقابات الفنية والصحفية بحكم عضويتها فيها حول ما أقدمت عليه رغدة، وطالب بتزويده بالمخاطبات الموجهة لتلك الجهات في حال حصول ذلك.

وتجدر الإشارة أن الكويت خاضت حربا قاسية عقب غزو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لأراضيها في تسعينيات القرن الماضي، وهو ما عارضته حكومة دمشق آنذاك برئاسة الرئيس الراحل حافظ الأسد.