FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يوليو، 2006
سكارليت جوهانسن في لقطة من "الداليا السوداء"

لوس انجليس (الولايات المتحدة) – رويترز : أعلن منظمو مهرجان البندقية السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "الداليا السوداء" the black dahlia للمخرج بريان دي بالما ليعرض في افتتاح المهرجان الذي ينطلق بإيطاليا أواخر أغسطس المقبل.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من هيلاري سوانك التي فازت بجائزة أوسكار مرتين وسكارليت جوهانسون وجوش هارتنيت ، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الإسم كتبها جيمس إيلروي.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي يفتتح فيها المهرجان بفيلم من أفلام دي بالما ، حيث كانت المرة الأخيرة عام 1975 بفيلم "أخوات".

وتزايد في السنوات الأخيرة سعي المخرجين والمنتجين لأن تصبح مهرجانات في البندقية واماكن اخرى مثل تورونتو نقاط انطلاق لأعمالهم الفنية التي يأملون أن تنافس في مهرجانات تقام في الخريف والشتاء.

وإذا أشاد النقاد بفيلم فان ذلك يساعد في تكوين ضجة إعلامية تفيد الفيلم قبل بدء عرضه للجمهور ، وحدث ذلك العام الماضي مع فيلم "جبل بروكباك" brokeback mountain الذي كان يدور حول علاقة عاطفية بين إثنين من المثليين ، وبدأ عرض الفيلم في مهرجان البندقية وفاز بجائزته الأولى وهي الأسد الذهبي.

وفاز "جبل بروكباك" بالكثير من الجوائز إلى أن خسر أهمها وهي جائزة الأوسكار.

وتدور أحداث "الداليا السوداء" في 1947 حول شرطيين كلفا بكشف غموض جريمة قتل وحشية لممثلة غير مشهورة ، وتلعب يوهانسون دور إمرأة يحبها الرجلان بينما تلعب سوانك دور امرأة ذات شخصية غامضة لها صلة بالجريمة.

ويبدأ مهرجان البندقية هذا العام يوم 30 من أغسطس المقبل ويختتم في التاسع من سبتمبر ، ويتوقع المنظمون إعلان أسماء جميع الأفلام المشاركة .