خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يناير، 2014 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يناير، 2014
سكارليت جوهانسون

في شراكة قد تشكل صدمة لمعجبيها، تعاقدت نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون مع شركة مشروبات إسرائيلية كي تصبح الوجه الدعائي لها.

وبحسب صحيفة "هارتز" الإسرائيلية، فإن النجمة الأمريكية من أصول يهودية ستبدأ حملة جديدة للترويج للمشروب الغازي "صودا ستريم" يوم الأحد الثاني من شهر فبراير المقبل، تزامنا مع المباراة الختامية لبطولة "السوبر بول" لكرة القدم الأمريكية.

وسيتم عرض أول إعلان ترويجي لمشروب "صودا ستريم" من بطولة سكارليت جوهانسون في الأستاد المقام به آخر مباراة لموسم "السوبر بول" لعام 2013 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، والتي اعتاد أن يتابعها أكثر من 100 مليون مشاهد.

من جانبه أوضح رئيس شركة "صودا ستريم" دانييل بيرنبوم في بيان صحفي أن سر اختيار الشركة لسكارليت جوهانسون كي تكون سفيرة دعائية لها هو أنها نموذج للجسد الصحي.

وأضاف "بيرونبوم": "سكارليت لديها إسهامات عديدة للحفاظ على البيئة، كما أنها مستخدمة وفية للمشروب ومحبة للمياه الفوارة منذ الطفولة. ما يجعلها اختيار مثالي كي تمثلنا دعائيا".

وما أن أعلن عن تعاقد سكارليت جوهانسون مع شركة "صودا ستريم" حتى انهالت الانتقادات عليها عبر تويتر:

فقال جيف كالاجان لسكارليت عبر حسابه: "كيف ستطلقين سراح الفقاعات – شعار المشروب – بينما الفلسطينيين يعيشون تحت حصار الاحتلال الإسرائيلي؟


فيما غردت توني مكافي: "سكارليت جوهانسون تدعم الاحتلال الإسرائيلي بعدما أصبحت الوجه الدعائي لـ "صودا ستريم".


وتجدر الإشارة أن شركة "صودا ستريم" تواجه دعوات لمقاطعة مشروبها لأن مصنعها مقاما في مقاطعة "ميشور أدوميم" الواقعة في الضفة الغربية، والتي تشكل 21% من أراضي فلسطين.

شاهد سكارليت جوهانسون خلال الإعداد لإعلان المشروب الإسرائيلي