خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 6 يناير، 2014 | آخر تحديث:
بعض النجوم والمكرمين بصورة تذكارية بمهرجان الفضائيات العربية

بحضور كوكبة من النجوم والنجمات أقيم مساء الأحد 5 يناير الجاري مهرجان الفضائيات العربية في دورته الرابعة والذي تم تكريم فيه نخبة من مبدعي العالم العربي عن أعمالهم الفنية للعام المنصرم 2013.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة للنجمة نيللي كريم عن دورها في مسلسل "ذات" التي توجهت بالشكر المخرجة كاملة أبو ذكري وكل فريق عمل المسلسل.

نيللي كريم عقب فوزها بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان


فيما كانت جائزة أفضل ممثل مناصفة ما بين باسم سمرة عن دوره الشهير "عبد المجيد" Of course في مسلسل "ذات" وإياد نصار عن دوره كضابط مكافحة آداب حاد الطباع في مسلسل "موجة حارة".

شاهد صور الاحتفال كاملة بالضغط هنا

واقتنص مسلسل "نيران صديقة" ثلاث جوائز من المهرجان هي أفضل إنتاج بالإضافة إلى فوز النجمتين كندة علوش ورانيا يوسف بجوائز خاصة عن دوريهما في العمل.

وتعرضت كندة علوش لموقف مخرج في المهرجان، حيث سقطت على المسرح قبيل استلامها لجائزتها. (شاهد الصور)

وعلى غير المعتاد كانت جائزة أفضل ممثلة كوميدية من نصيب النجمة إلهام شاهين عن دورها في مسلسل "نظرية الجوافة" التي أشادت في كلمتها بدور الإعلام في تخليص الشعب المصري من جماعة الإخوان المسلمين على حد قولها متمنية أن يصوت كل الشعب المصري بـ "نعم" لدستور مصر الجديد يوم 14 يناير الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن إلهام شاهين كانت من أكثر الفنانين مهاجمة للإخوان المسلمين ومن أكثرهم تأييدا للفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية لعام 2012.

وحصلت النجمة يسرا على جائزة أفضل ممثلة عربية والكاتب وحيد حامد أفضل سيناريو كما فازت صابرين بجائزة الإبداع وكذلك النجمة معالي زايد التي فازت هي الأخرى بجائزة الإبداع عن دورها في مسلسل "موجة حارة" أما أحمد زاهر ففاز بجائزة أفضل ممثل دور ثان.

أحمد زاهر يفوز بجائزة افضل ممثل دور ثان


وعلى صعيد القنوات التليفزيونية فازت شبكة OSN بجائزة أفضل شبكة مشفرة وقناة On TV بجائزة أفضل قناة إخبارية فيما نالت قناة cbc جائزتين هما أفضل تغطية إعلامية وأفضل قناة طهي.

واختيرت قناة "القاهرة والناس" كأجرأ قناة بالمهرجان أما أفضل قناة في الخليج العربي فهي أبوظبي الإمارات و"المحور" أفضل قناة للأسرة المصرية و"نايل سينما" أفضل قناة سينمائية وأفضل قناة لبنانية LBC و"راديو مصر" أكثر محطة إذاعية استماعا.

وحاز الإعلامي خيري رمضان على جائزة أفضل مذيع فيما حصلت الإعلامية ريهام سعيد على جائزة خاصة من المهرجان وحصل كريم حسن شحاتة على جائزة أفضل برنامج رياضي أما نجم الكوميديا سمير غانم فاختير كأفضل ممثل قدم إعلان تليفزيوني عن إعلان "رمضان يكمل لمتنا" من إنتاج إحدى شركات المياه الغازية.

وجاء مسك ختام مهرجان الفضائيات العربية الرابع بالنجم إيهاب توفيق وأغنيته الشهيرة "تسلم الأيادي" والتي تلقى تكريما عنها من إدارة المهرجان.