وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 6 يناير، 2014 | آخر تحديث:
جوليا روبرتس مع برادلي كوبر

شهدت الدورة الـ 25 من حفل جوائز " Palm Springs " الدولي التي عقدت مساء السبت 4 يناير، تكريم العديد من نجوم هوليوود من بينهم ساندرا بولوك وميريل ستريب وتوم هانكس وغيرهم من النجوم.

وبخلاف بولوك وهانكس وستريب تم تكريم كل من توماس نيومان ولوبيتا نيونج وبروس ديرن وماثيو ماكونهي وستيف ماكوين وجوليا روبرتس وفريق عمل فيلم " American Hustle "، بالإضافة إلى تكريم فريق "U2" الغنائي.

وقالت ساندرا بولوك التي فازت بجائزة " Desert Palm " خلال الحفل: "في الحقيقة، كنت محظوظة بأن يمنحني ألفونسو كوران فرصة العمر"، في إشارة منها إلى اختياره لها لتجسيد دور رائدة الفضاء التائهة مع جورج كروني في فيلم "Gravity".

وقالت ساندرا بولوك عن علاقتها بشريكها في فيلم "Gravity" وتنافسها مع جوليا روبرتس عليه: "جوليا، أنا وانت بيننا ضغينة بسبب جورج كلوني. لقد تحدثنا عن الأمر أليس كذالك؟ إنه تحت وصاية مشتركة بيننا".

ومازحت ساندرا بولوك الجمهور أثناء تسلمها جائزتها بإطلاعهم على مأساتها مع البحث عن اسمعها على "Google" وتعليقات المشاهدين عليها، حيث قالت: "لا يوجد شيء مميز في تمثيلها، ليست جذابة بشكل ملفت، لا أستطيع تحملها، انها عادية، تخطت الـ 40 عاما".

ميريل ستريب سعيدة بتتويجها بلقب الأيقونة


لترد عليها ميريل ستريب ممازحة بولوك أثناء تلقيها جائزة "أيقونة العام" خاصة بعد دورها الرائع في " August: Osage County ": "كل شيء وجدته بولوك عن نفسها في "Google" يقولوه عني، عدا أنهم يقولون عني أنني تخطيت الـ 60 عاما".

وتابعت: "لا أشعر بأنني أيقونة، فمعظم الأيام أشعر أنني مجرد ممثلة، هذا هو كل شيء".

أما جوليا روبرتس التي شاركت ميريل ستريب في فيلم " August: Osage County "، فحكت أثناء تسلمها جائزة " Spotlight Award " عن معاناتها لتظهر بإطلالتها الفاتنة في فستانها المنقوش بنقوش الفهد من تصميم " Gucci ".

حيث قالت جوليا: "17 ساعة من العمل المتواصل لأستعيد شتات نفسي بعد إجازة العام الجديد، اعتقدت أنهم سيمنحوننا يومين على الأقل، لكن على أي حال الأمر كان مثيرا".

توم هانكس في الحفل


وعلى ما يبدو أن مجهوداتها أتت بثمارها بعدما غازلها توم هانكس أثناء قيامها بتقديمه لنيل جائزة " Chairman's Award " في وقت لاحق، حيث قال وهو ناظر إليها: "يا لها من نظارة، إنها تبدو أجمل فأجمل. يا لها من إمرأة حسناء".

وقال هانكس الذي فاز بالجائزة بعد أدائه الرائع في فيلمي " Captain Phillips " و" Saving Mr. Banks " خلال تواجده بالسجادة الحمراء: "لا يوجد منافسة اليوم وهو سر عظمة اليوم. فالأمر عبارة عن حفل كبير".

أما ماثيو ماكونهي الذي حضر الحفل بمعطف ذهبي من تصميم " إيف سان لوران " ليتسلم جائزة " Desert Palm "، فقال عن إطلالته اللافتة ومدى ملاءمتها مع الحفل: "الأمر كله حول المكان الذي ستكون به عندما تختار ملابسك، لو كنا في صباح الأحد نحتسي كوبا من الشاي ستختار ملابس أكثر محافظة. لكن هذا تم اختياره في ليلة السبت بعد أن أرقص بعض السالسا"، حسب تصريحاته لـ "USA Today".

أما فريق عمل فيلم " American Hustle " الذين فازوا بجائزة " Ensemble Performance "، فاكتفى مخرج الفيلم ديفيد أو راسل بتقديم أبطال فيلمه الذين حرض على شكرهم جميعا بالإضافة إلى كريستيان بيل وجينفر لورانس اللذين لم يكونا بين الحضور.