وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 5 يناير، 2014 | آخر تحديث:
ستيفين سيجال ينوي الترشح لمنصب عمدة أريزونا

أعلن نجم أفلام الحركة ستيفين سيجال صاحب الـ 61 عاما عن عزمه الترشح لمنصب عمدة ولاية أريزونا، ليصبح بذلك ثاني نجوم أمريكا الذين يخوضون تلك التجربة بعد أرنولد شوارزنيجر.

وأعلن بطل " Marked for Death " عن رغبته هذه خلال حواره مع تليفزيون " KNXV-TV " عن برنامجه الجديد من نوعية تليفزيون الواقع "Steven Seagal - Lawman: Maricopa County".

ويتعاون سيجال في البرنامج مع جو أربايو شريف مقاطعة ماريكوبا بأريزونا لمساعدة الشرطة المحلية في محاربة الجريمة وتعليم رجل الشرطة فنون القتال، وذلك في البرنامج الذي تم تصويره في أريزونا ويعرض على قناة الكابل " Reelz".

ويظهر سيجال في البرنامج على أنه أحد قوات أربايو المكونة من ثلاثة آلاف متطوع مدني، كما تم انتدابه للعمل في أقسام نيو مكسيكو وتكساس ولويزيانا.

ورغم أن سيجال أعلن عن نيته عن الترشح كنوع من المزاح مع أربايو الشهير بعنصريته وقسوته مع المهاجرين غير الشرعيين، إلا أن الأمر ليس مستبعدا كليا خاصة وأنه ليس ممثل الحركة الوحيد الذي سيخوض تلك التجربة بعد شوارزنيجر.

وعلق سيجال عن الأمر: "أنا وجو أربايو تحدثنا عن خوضي انتخابات منصب عمدة أريزونا وفي الحقيقة سأفكر في الأمر دون اهتمام كبير، على الأرجح سيكون لدي الكثير من المسؤوليات التي يجب أن أنتهي منها أولا".

وعن أكبر مخاوفه على الولايات المتحدة في الوقت الراهن، رد سيجال: "صدق أو لا تصدق اعتقد أنها حدودنا المفتوحة".

وفسر: "فعبر تلك الحدود قد يأتي أي إرهابي ويفعل ما يحلوا له، وأعتقد أن الإدارة الحالية غافلة عن هذا الخطر بشكل كبير".

ومن المعروف أنه في عام 2003، تم انتخاب النجم أرنولد شوارزنيجر حاكما لولاية كاليفورنيا عن الحزب الجمهوري، ورغم انتقاد معارضو الممثل بعد توليه المنصب، إلا أنه أعيد انتخابه لفترة ولاية ثانية عام 2006، انتهت عام 2011.