محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 1 يناير، 2014 | آخر تحديث:
أبلة فاهيتا

ساخرا من التحقيق مع مسئولي شركة "فودافون" بسبب إعلان "أبلة فاهيتا"، طالب الإعلامي محمود سعد بالتحقيق العاجل مع عدة شخصيات كارتونية أيضا.

وجاء ذلك بينما كان سعد يجري اتصالا هاتفيا مع "أبلة فاهيتا"، التي أصبحت حديث المصريين في الساعات الماضية بعد اتهامها بالتجسس والعمالة للخارج.

وقال سعد في نهاية المكالمة: "روحوا شوفوا مازنجر بيعمل إيه في حلمية الزيتون، وكمان بوجي وطمطم عايزين نعرف إيه حكايتهم".

أما أبلة فاهيتا، فقد حرصت أن تؤكد على أنها لم تطلب للتحقيق، وأن الذي يتم التحقيق معهم هم مسئولي فودافون وليس هي.

وأضافت: "محدش قالي حاجة، وعرفت إن أحمد عنكبوت قدم فيا بلاغ، بس أنا عايزة أقول إن الأرملة بيبقى العين عليها".

وكان أحمد سبايدر مؤسس حركة "آسفين يا ريس" قد تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه شخصية "أبلة فاهيتا" وابنتها "كركورة" بالتجسس والماسونية، وذلك بعد تحليله لإعلان شركة "فودافون" عن فوائد إعادة تشغيل الشريحة القديمة.

وصرح "سبايدر" أن الإعلان يحتوي على علامة "رابعة" في إشارة للتضامن مع الإخوان المسلمين، وشجرة الكريسماس به مصنوعة من الصبار أي ما يعني أنه إشارة للموت في تلك الاحتفالات خاصة وأنها معلق بها متفجرات! (التفاصيل)

وأكد "سبايدر" أن بداية الإعلان مكتوب بها حرف الـA وهي شعار "الأناركية" وهو مذهب الفوضى، وذلك حسبما صرح في لقائه ليلة رأس السنة مع الإعلامي أحمد موسى على قناة "التحرير".

كما تم بالفعل إحالة البلاغ للتحقيقات من قبل امن الدولة العليا.

شخصية "أبلة فاهيتا" اشتهرت من خلال برنامج إذاعي يحمل اسمها، ولها تواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت من خلاله عن سخريتها من البلاغ كاتبة: